استئناف مناقشة مشروع الموازنة العامة بـ«البرلمان».. ونائب: «بها الكثير من التدليس» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استئناف مناقشة مشروع الموازنة العامة بـ«البرلمان».. ونائب: «بها الكثير من التدليس»

مجلس النواب 2016 تصوير لبنى طارق
مجلس النواب 2016 تصوير لبنى طارق
كتب - صفاء عصام وأحمد عويس:
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 - 4:06 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2016 - 4:06 م
استأنف مجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، مناقشة قرار رئيس الجمهورية بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2016-2017 ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للانتاج الحربي للسنة المالية 2016-2017 ومشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2016-2017 «خطة التنمية المستدامة».

وأعلن حزب حماه وطن، خلال الجلسة العامة اليوم، موافقته على الموازنة العامة؛ نظرًا للظروف التى تمر بها بالبلاد، وأن الموازنة بوضعها الحالى أفضل بكثير.

وقال الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، في كلمته، إن "اللجنة توافق على الموازنة العامة، ولكنها ترى أن عجز الموازنة فى حاجة لجهد كبير حتى لا تحدث فجوة تتسع عام بعد عام.

وأضاف، "عجز الموازنة هو ميزان حقيقى للموازنة.. ونخشى أن توصف الدولة بأنها «دولة جباية»".

ولفت العبد إلى أنه بالرغم من أن الموازنة قليلة، إلا أننا نوافق عليها هذا العام، مشيرا إلى أن التعليم الأزهرى، ممثل فى جامعة الأزهر به 600 ألف طالب، وميزانيتها مثل ميزانيات جميع الجامعات وهذا أمر سلبى ويؤثر على أداء عملها بالسلب فى ظل مطالبات بتطوير الخطاب الدينى، وهذا يتطلب إمكانيات مختلفة تقوى جامعة الأزهر.

وأردف، "جامعة الأزهر بها 6 مستشفيات بأماكن شعبية وحساسة وفى حاجة إلى دعم وموازنة كبيرة"، مشيرا إلى أن المسؤلية كبيرة وفى حاجة للدعم والمساعدة، قائلا: "مصر لن تضيع ونحن موافقون على الموازنة".

وقال خالد شعبان عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن "الموازنة العامة لا ترتقى أن نتحدث عنها فى مجلس معبر عن كل أطياف المجتمع المصرى لما فيها من ما وصفه بـ«تدليس وتزيف للحقائق»، متابعا: «دى موازنة بها الكثير من التدليس»، على حد قوله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك