«النيل للمجمعات الاستهلاكية»: إقبال ضعيف على شراء كحك العيد.. وزيادة 20% في أسعاره عن العام الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النيل للمجمعات الاستهلاكية»: إقبال ضعيف على شراء كحك العيد.. وزيادة 20% في أسعاره عن العام الماضي

كتب- محمود العربي والسيد علاء:
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 - 12:54 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2016 - 12:54 م

حنفي: انطلاق قوافل سيارات بأوراك الدواجن المحلية بسعر 9.5 جنيه
ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة إستعدادا لحلول عيد الفطر المبارك
قال رئيس قطاع الفروع بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابع لوزارة التموين، سامى محمود علي، إنه تم طرح الكحك والبسكويت بكل فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتى الجملة وكافة المنافذ التابعة لوزارة التموين للجمهور والمستهلكين بإجمالى طن من كافة الأنواع بكل فرع.

وأضاف رئيس قطاع الفروع، في بيان صحفي اليوم، أن عدد فروع النيل للمجمعات الاستهلاكية بلغ ما يقرب من 80 فرعا بكافة المحافظات، لافتا إلى أن الإقبال على شراء كحك العيد دائما ما يرتفع قبل دخول عيد الفطر بـ 5 أيام، وأن الإقبال ضعيف خلال الفترة الحالية.

وأوضح سامي، أن سعر الكحك المتداول بفروع المجمعات الاستهلاكية ارتفع عن العام الماضى بنسبة 20%، وذلك لأسباب كثيرة أبرزها ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج ، وعشوائية الأسعار المعلنة من التجار فى الأسواق ببعض المناطق.

وأشار إلى أن المسئول عن تصنيع وتوريد كحك العيد هى الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركتين من القطاع الخاص والتى تم الاتفاق معهم على توريد كميات القمح والبسكويت بأسعار مخفضة وفقا لهوامش محددة.

وجاءت أسعار كحك وبسكويت العيد وفقا لما أعلنته وزارة التموين كالتالى: كيلو بسكويت نشادر بسعر 33 جنيها وكيلو كعك سادة 44 جنيها، وكيلو كعك بالملبن 46 جنيها، وكيلو كعك بالمكسرات 55 جنيها، وكيلو غريبة سادة بسعر 44 جنيها وكيلو غريبة باللوز 49.5 جنيه وكيلو بيتى فور سادة بسعر 40 جنيها و70 قرشا، وكيلو بيتى فور بالمكسرات بسعر 52 جنيها و80 قرشا.

كما تم طرح عبوات حجم 2 كيلو مشكل من 4 أصناف وهى الكعك والغريبة والبيتى فور والبسكويت بسعر مخفض وهو 80 جنيها و85 قرشا، وعبوة زنة 4 كيلو ونصف 4 أصناف مشكل بالمكسرات بسعر 227 جنيها، مشيرا إلى أنه يمكن تشكيل عبوة خاصة من أى أصناف طبقا لرغبة المواطن وبأسعار مخفضة.

وخلال جولة لـ«الشروق»، بأسواق القاهرة والجيزة، تفاوتت فيها أسعار كحك العيد من منطقة لأخرى، حيث وصل سعر كيلو الكحك الساده والكحك الملبن والكحك العجمية إلى ما بين 50 و 59 جنيها، ووصل سعر كيلو الكحك الفسدق والكحك بالجوز الهند والكحك بالبندق ما بين 80 و 90 جنيه.

كما تراوحت أسعار كيلو البسكويت الساده ما بين 40 و 45 جنيه، ووصل سعر كيلو البسكويت بالبرتقال والبسكويت بالشوكولاته إلى ما بين 45 و 50 جني، أما عن الغريبه فوصل سعر الكيلو ما بين 60 و 65 جنيه، ووصل سعر كيلو الغريبة بالفسدق والغريبة باللوز الى ما بين 65 و 70 جنية.

وعن البتى فور الساده وصل سعر الكيلو الى ما بين 52 و 60 جنية ، فيما وصل سعر كيلو البتى فور بالمكسرات الى ما بين 65 و 70 جنية .

وجابت أمس، قوافل السيارات المحملة بأوراك الدواجن المحلية بسعر 9 جنيهات ونصف للكيلو من فروع المجمعات الاستهلاكية وهي الأهرام والنيل والإسكندرية والأسماك واللحوم وشركتي الجملة، وذلك في القاهرة الكبري وعدد من محافظات الصعيد والدلتا حيث تتواجد السيارات في منطقتي عزبة المسلمين بميدان الجامع بمصر الجديدة ومقر وزارة التموين بشارع القصر العيني بمحافظة القاهرة وفي شارع السودان وعدة مناطق آخرى.

وقال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن قوافل السيارات المحملة بأوراك الدواجن المحلية سوف تتواجد اليوم الثلاثاء، في حي السيدة زينب بمحافظة القاهرة وفي منطقتي بولاق الدكرور ومدينة العمال بحي أمبابة بمحافظة الجيزة، وفي منطقة الدخيلة الجبل بمحافظة الإسكندرية، وفي حي البرجاس أمام جامع البرجاس بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، كما ستواجد في شارع مصنع المكرونة بمدينة قنا.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أمس، أنه ستتمركز يوم الأربعاء المقبل، السيارات بمنطقة مساكن الزلزال بالقطامية بمحافظة القاهرة ومنطقة الحوتية بحي العجوزة بمحافظة الجيزة ومنطقة السفن والكابلات بحي العامرية بمحافظة الاسكندرية وفي قرية كفر شحاته مركز كفر سعد بمحافظة دمياط وفي قرية الحلواصي البلد مركز اشمون بمحافظة المنوفية وفي قرية العمرة مركز سوهاج بمحافظة سوهاج.

وأضاف أنه أستعدادا لحلول عيد الفطر المبارك يتم حاليا ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتي الجملة والسيارات المتنقلة لتوفير كافة إحتياجات المواطنين وخاصة من الدقيق الفاخر والسكر والارز والزيوت والمكرونة واللحوم الطازجة والمستوردة والدواجن المجمدة والبيض والاسماك والرنجة بجميع أنواعها وكافة السلع السلع الغذائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك