«البنك المركزي»: لا تفاوض مع صندوق النقد للحصول على قرض - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البنك المركزي»: لا تفاوض مع صندوق النقد للحصول على قرض

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
محمد مكي
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 - 5:47 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2016 - 5:47 م

نفي البنك المركزي، أي مفاوضات يجريها محافظ البنك المركزي، طارق عامر، ممثل مصر في صندوق النقد الدولي مع جهة التمويل الدولية.

وقال البنك المركزي، في بيان تلقت «الشروق» نسخة منه، الاثنين، «لم نتقدم من جانبنا بأي طلب رسمي بشأن برنامج للإصلاح الهيكلي، وأن الحكومة المصرية لديها برنامجها الإصلاحي الخاص بها الذى تم إعداده للتصدي للتحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر، والذي يتم تنفيذه حاليا باقتناع وإيمان كبيرين».

وأضاف «يتضمن هذا البرنامج أهداف الموازنة العامة الجديدة، وهي حاليا مطروحة للمناقشة في البرلمان، وقانون ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى عددا من الإجراءات الأخرى التي بصدد اتخاذها».

ونفي «عامر»، محافظ البنك المركزي، طلب مصر قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 5 مليار دولار، مضيفا أن مصر تتعاون مع الصندوق بشكل دائم «ولكن لم نتقدم بطلب للحصول على القرض».

وكانت وكالة «رويترز» نشرت تقريرا أشارت فيه إلى أن وزير في المجموعة الاقتصادية في مصر، قال: إن «بلاده التي تعاني من شح شديد في العملة الصعبة بدأت التفاوض مع صندوق النقد الدولي من خلال البنك المركزي، لاقتراض خمسة مليارات دولار».

وأكد أن الأرقام المذكورة غير صحيحة، وإذا ما كان هناك حاجة إلى طلب برنامج إصلاحي فإن مصر ستكون مؤهلة للحصول على مبالغ ضعف المبالغ التي تم ذكرها، وذلك بموجب نسبة مساهمتها في الصندوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك