«تنظيم الدولة»: «الانتحارى السورى» في ألمانيا قاتل في «جبهة النصرة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تنظيم الدولة»: «الانتحارى السورى» في ألمانيا قاتل في «جبهة النصرة»

عناصر جبهة النصرة - ارشيفية
عناصر جبهة النصرة - ارشيفية
بيروت أ ف ب
نشر في: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 8:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 8:39 م
ذكرت نشرة أسبوعية صادرة عن «تنظيم الدولة»، أن طالب اللجوء السوري الذي فجر نفسه في مدينة انسباخ في جنوب ألمانيا له ماض جهادي، إذ قاتل في صفوف «دولة العراق الإسلامية» في العراق ثم «جبهة النصرة» في سوريا.

وأضافت أسبوعية «النبأ» في عددها الأربعين الذي تم تناقله على الإنترنت، الأربعاء، أن «الاستشهادي» محمد دليل أو ابو يوسف الكرار الذي أعلن مبايعته لتنظيم الدولة قبل تفجير نفسه في انسباخ قرب مهرجان للموسيقى الأحد، تعلق قلبه بالجهاد مبكرا، مشيرة إلى أنه التحق بمجاهدي دولة العراق الإسلامية" التي بقي فيها لبضعة أشهر قبل أن يعود إلى مسقط رأسه في مدينة حلب في شمال سوريا.

في حلب، شكل دليل 27 عاما مع بعض رفاقه خلية أمنية جهادية تخصصت بإلقاء القنابل والزجاجات الحارقة على مواقع لقوات النظام السوري، «بحسب النشرة».

ومع انفصال فرعي تنظيم القاعدة في العراق وسوريا وانطلاق جبهة النصرة في سوريا، انضم ابو يوسف كرار إليها، وقاتل في مدينة حلب إلى أن اضطر للخروج منها لتلقي العلاج بعد إصابته بشظية قذيفة هاون.

وقالت النشرة أن محمد دليل حاول بعد إعلان «الدولة الإسلامية» يونيو 2014، العودة إلى سوريا، لكن فشلت محاولاته العديدة للالتحاق بصفوف جيش الخلافة، فوجد ضالته بتنفيذ وصية الدولة الإسلامية لعموم المسلمين باستهداف الصليبيين في عقر دارهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك