الحكومة تدرس زيادة الحصة المطروحة من «إنبى» فى البورصة إلى 33% - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تدرس زيادة الحصة المطروحة من «إنبى» فى البورصة إلى 33%

كتب ــ أحمد الأمين:
نشر في: الخميس 27 يوليه 2017 - 9:09 م | آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2017 - 11:26 م
- مصدر: طرح 24% فى البورصة المصرية والباقى فى الخارج خلال الربع الأخير من 2017
تدرس الحكومة زيادة الحصة التى تعتزم طرحها من شركة «إنبى» للاكتتاب فى البورصة، إلى 33% بدلا من 24% كما أعلنت سابقا، وفقا لتصريحات مصدر حكومى لـ«الشروق».

وأضاف المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن حصة بنسبة 24% ستطرح فى البورصة المصرية، كما سيتم طرح حصة أخرى قد تصل إلى 9% فى بورصات خارجية، خلال الربع الأخير من العام الحالى.
ويعد طرح إنبى هو الأول لشركة حكومية بالبورصة منذ 12 عاما، ويتولى الطرح شركات «سى آى كابيتال» المصرية مع «جيفريز إنترناشيونال» الأمريكية مع «بنك الإمارات دبى الوطنى»، ويقوم «بيكر آند ماكنزى» بدور المستشار القانونى.
وأشارت تقارير صحفية إلى أن شركة «إن آى كابيتال» الحكومية تبحث ما إذا كان الطرح الخارجى لـ«انبى» سيكون فى صورة أسهم أم شهادات إيداع دولية.
وكانت وزارتى الاستثمار والبترول اتفقتا على طرح شركة «إنبى» للبترول فى البورصة المصرية، ضمن برنامج حكومى لطرح جزء من الشركات المملوكة للدولة فى البورصة المصرية، وفقًا لما قاله طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.
وكانت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، كشفت عن الاتجاه لطرح 10 شركات بترول ونقل للتداول فى البورصة خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وقالت نصر فى تصريحات للصحفيين على هامش زيارتها لمحافظة الإسكندرية، الاسبوع الماضى، خلال جولتها فى المنطقة الصناعية الحرة بالمحافظة، إن المرحلة الثانية من الطروحات ستتضمن حصصا من شركات قطاع الأعمال العام، خاصة أن الشركات المطروحة لابد أن تكون رابحة وجاذبة ولديها قابلية للنمو والتوسعات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك