«وول ستريت» يتسبب في خسارة «فيسبوك» 16 مليار دولار - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«وول ستريت» يتسبب في خسارة «فيسبوك» 16 مليار دولار


نشر في: الجمعة 27 يوليه 2018 - 10:20 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 يوليه 2018 - 11:40 ص

تراجعت أسعار أسهم شركة "فيسبوك"، أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، أمس الخميس، في نيويورك ما أدى خسارتها 16  مليار دولار من رأسمالها في البورصة، في سابقة في وول ستريت.

ومنذ بدء المبادلات الأولى في وول ستريت سجل سعر سهم فيسبوك تراجعا، وتواصل هذا الاتجاه طوال النهار. وانتهت الجلسة على سعر 176.26 دولارا للسهم الواحد أي بتراجع نسبته 19 بالمئة، ما يخفض قيمة رسملتها السوقية إلى 510.2 مليارات دولار.

وهذه أكبر خسارة في قيمة مجموعة تسجل في جلسة واحدة في نيويورك. وقد أدت إلى انخفاض مؤشر ناسداك الذي يشمل عددا من شركات التكنولوجيا الذي خسر 1.01% من قيمته.

وبعد انخفاض حاد كان الأكبر خلال جلسة واحدة منذ دخول فيسبوك إلى البورصة، ارتفعت أسعار الأسهم قليلا في المبادلات الإلكترونية. وما زاد من حدة التراجع أن أسعار أسهم الشبكة كانت مرتفعة جدا في المبادلات، لذلك يمكن أن تكون تأثرت بعمليات لسحب الأرباح.

وكانت فيسبوك تبدو في موقع قوة حتى الأربعاء، إذ أن المستثمرين لم يكونوا على علم على ما يبدو بالمخاوف المرتبطة بفضيحة المعطيات الشخصية التي تم تسريبها إلى الشركة البريطانية "كامبريدج اناليتيكا" وكل التحقيقات الجارية.

وكانت فيسبوك التي تحتفل العام المقبل بمرور 15 عاما على تأسيسها فاجأت الأسواق بنشرها الأربعاء رقم أعمال كبيرا لكنه جاء أقل من التوقعات - مع أنه ارتفع بنسبة 42 % ليبلغ 13.2 مليار دولار - وحديثها عن توقعات قاتمة لبقية العام.

كما جاء عدد مستخدميها أقل من التوقعات وبلغ 2.23مليار.

وقالت فيسبوك إن هذا التباطؤ نجم جزئيا عن معالجة جديدة لمسألة المعطيات الشخصية والأمنية محور فضيحة كامبريدج أناليتيكا التي كشفت في منتصف مارس. وكذلك عن حدود نمو الإعلانات التي تؤمن كل عائداتها تقريبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك