«الجروان» يصل أثينا لعقد لقاءات مع «رئيس البرلمان اليوناني» بشأن حماية اللاجئين السوريين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجروان» يصل أثينا لعقد لقاءات مع «رئيس البرلمان اليوناني» بشأن حماية اللاجئين السوريين

أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي
أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي
كتبت - سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 1:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 1:25 م
وصل أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، إلى مدينة «أثينا»، على رأس وفد من البرلمان؛ لعقد عدة لقاءات بشأن حماية اللاجئين السوريين، وذلك تفعيلا لمخرجات مبادرة البرلمان العربي لحماية حقوق اللاجئين السوريين من منظور تشريعي وقانوني.

ومن المنتظر أن يعقد، ظهر اليوم، رئيس البرلمان العربي، اجتماعا، مع السيد «نيكولاس فوتسيس» رئيس البرلمان اليوناني، بمقر البرلمان في «أثينا»، ويعقب ذلك اللقاء، لقاء مع عميد السفراء العرب، والسفراء العرب، بمقر إقامة السفير الفلسطيني السيد «مروان طوباسي» بأثينا.

كما سيقوم رئيس البرلمان العربي، صباح الغد، بزيارة جزيرة «ليسبوس»، وعقد اجتماع مع السيد «سيبروس غالينوس» عمدة الجزيرة، ومسئولي معسكرات اللجوء ومنظمات المجتمع المدني، وعدد من اللقاءات مع ممثلي المنظمات الحكومية والمتطوعين، وسيزور أيضا مخيم «كاراتيبي»، وميناء «ميتيليني».

وستتناول اللقاءات جملة من القضايا والموضوعات الهامة، المتعلقة بشئون حماية اللاجئين السوريين في ظل التحديات والظروف الراهنة التي تمر بهم.

ويضم وفد البرلمان، النائب دلال الزايد عضو البرلمان العربي، ومن الأمانة العامة الدكتور مضر عبدالرحيم مدير شئون رئاسة البرلمان العربي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك