رئيس «القومي للإنسان»: الإجراءات الأمنية ضرورية لمنع جريمة الهجرة غير الشرعية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «القومي للإنسان»: الإجراءات الأمنية ضرورية لمنع جريمة الهجرة غير الشرعية

محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
كتبت – ليلى عبدالباسط:
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 4:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 4:32 م

«فائق» يدين اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر: جريمة إرهابية لا تخرج عن سياق الحض على الكراهية

قال محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الإجراءات الأمنية ضرورية لمنع جريمة الهجرة غير الشرعية، فضلا عن ضرورة معالجتها من جذورها.

وأضاف فائق خلال ندوة نظمها معهد الدراسات الدبلوماسية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، "لابد من التفرقة بين المهربين وعصابات الإتجار بالبشر الذين يجب ملاحقتهم وتوقيع أشد العقوبات عليهم، وبين هؤلاء المهاجرين ضحايا الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة".

ونعى فائق خلال كلمته ضحايا غرق مركب رشيد، موجها العزاء لأسر ضحايا المركب، لافتا إلى أن الندوة ستخلص إلى نتائج دارسة حول الهجرة غير الشرعية للشباب المصري إلى الخارج، التي قام المجلس بإعدادها وتمويلها بالتعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

وأوضح أن المجلس سوف يستعين بنتائج هذه الدراسة في الإطار العام لخطة في نشر ثقافة حقوق الإنسان والتوعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

وبحسب بيان المجلس، فإن فائق أعرب خلال كلمته عن إدانته الشديدة لاغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر بإعتبارها جريمة إرهابية لا تخرج عن سياق الحض على الكراهية المتزايد على أسس دينية وعرقية ومذهبية، حسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك