المتحدث العسكري: ضبط 603 من جنسيات مختلفة أثناء محاولة هجرة غير شرعية الأسبوع الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث العسكري: ضبط 603 من جنسيات مختلفة أثناء محاولة هجرة غير شرعية الأسبوع الماضي

العميد محمد سمير المتحدث العسكري
العميد محمد سمير المتحدث العسكري
كتب: حاتم الجهمي
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 11:57 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 11:57 ص

قال العميد محمد سمير المتحدث العسكري، إن قوات حرس الحدود في نطاق المنطقة الشمالية العسكرية، تمكنت من ضبط 411 فردًا من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية بمناطق رشيد وأبو قير خلال الفترة من 18 إلى 24 سبتمبر الجاري.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان رسمي، إنه فى نطاق المنطقة الغربية العسكرية تم ضبط عربة محملة بـ3350 قاروصة سجائر مهربة بمنطقة بحر الرمال الأعظم، بالإضافة إلى ضبط 183 فردًا من جنسيات مختلفة خلال محاولات الهجرة غير الشرعية بمناطق: السلوم ومطروح وبحر الرمال الأعظم.

وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تم ضبط سيارتين دفع رباعي بدون لوحات معدنية محملين بـ5275 قاروصة سجائر مهربة بمنطقة البويطي، بالإضافة إلى ضبط 9 أفراد سوريين خلال محاولتهم الهجرة غير الشرعية بمنطقة الشلاتين.

وفي نطاق الجيش الثالث الميداني وبمنطقة السويس، تم ضبط 492 لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالي وزن 1130كجم، وبمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدى تم ضبط سيارات نقل محملين بكميات كبيرة من الدوائر الكهربائية وعبوات بها مواد شديدة الاشتعال وأسلاك كهربائية وشكائر لمادة نترات الأمونيوم المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة والسيور الناقلة المستخدمة في الأنفاق.

وفي السياق ذاته، ذكرت القوات المسلحة في بيان لها، أنه بناءً على معلومات استخباراتية أفادت بقيام مجموعة من المهربين بعمليات تهريب جنوب غرب واحة سيوة، قامت عناصر من القوات الجوية بتوجيه ضربات مباشرة لعصابات التهريب أثناء قيامهم بعملية تهريب باستخدام 15 عربة دفع رباعي، حيث أسفرت الضربات عن تدمير 8 عربات تدميرًا كليًا وإصابة وتعطيل باقي العربات، وتدمير 90% من البضائع التي كانت في طريقها للتهريب.

وتقوم قوات حرس الحدود بنطاق المنطقة الغربية العسكرية بتمشيط المناطق المتاخمة لضبط المهربين، وإحكام السيطرة علي عمليات التهريب التي تنفذها تلك العناصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك