فالون: بريطانيا تعارض أى مشروع لتشكيل جيش أوروبى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فالون: بريطانيا تعارض أى مشروع لتشكيل جيش أوروبى

وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون
وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون

نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 9:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 9:57 م

أعلن وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون أمس، أن بلاده حتى بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى ستظل تعارض «أى مشروع لتشكيل جيش أوروبى» لأن حلف شمال الأطلسى (الناتو) يجب أن يظل «ركيزة الدفاع فى أوروبا».
وصرح فالون عند وصوله للمشاركة فى اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبى فى براتيسلافا «نحن موافقون على أن أوروبا عليها بذل جهود أكبر لمواجهة تحديات الإرهاب والهجرة لكننا سنواصل معارضة أى مشروع لتشكيل جيش أوروبى أو مقر قيادة لجيش أوروبى لن يؤدى سوى إلى تقويض (سلطة) الحلف الاطلسى». وأضاف «هناك عدد من الدول توافقنا الرأى بأن ذلك يتعارض مع سيادة الدول».
وعقد قادة دول الاتحاد الأوروبى اجتماعا غابت عنه بريطانيا فى 16 سبتمبر فى براتيسلافا تباحثوا خلاله فى سبل المضى قدما بعد تصويت بريطانيا فى استفتاء فى 23 يونيو الماضى على الخروج من الاتحاد الأوروبى.
واتفق قادة دول الاتحاد خلال هذا الاجتماع على خارطة طريق لستة أشهر من أجل إعداد «رؤية» جديدة للاتحاد الأوروبى من بينها تعزيز القدرات الدفاعية وهو ما عارضته بريطانيا على الدوام.
لكن فالون شدد فى المقابل على أن بلاده ستواصل المساهمة فى الدفاع الأوروبى بصفتها عضو فى الحلف الأطلسى. وقال فالون «نحن نخرج من الاتحاد الأوروبى لكننا سنظل ملتزمين بأمن أوروبا ونشر عدد أكبر من القوات فى آستونيا وبولندا العام المقبل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك