الأربعاء.. زاهى حواس يكشف «الأسرار» على قناة الغد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. زاهى حواس يكشف «الأسرار» على قناة الغد

الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق
الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق

نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 2:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 2:56 م

تنظم قناة الغد في الواحدة من ظهر غد الأربعاء، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل برنامج "كاشف الاأرار" الذي يقدمه الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق على قناة الغد ويبدأ عرضه خلال الفترة المقبلة.

ويقدم «حواس» من خلاله حياة وتاريخ القدماء المصريين وتأثيرها على مصر المعاصرة، وذلك عبر شهادات من أبرز علماء المصريات، فضلا عن استخدام صور عالية الجودة وأخرى ثلاثية الأبعاد ومقاطع فيديو حصرية.

وتم تصوير البرنامج باللغة العربية، مع بعض اللقاءات بلغات أجنبية في حالات قليلة، حرصًا على إجراء حوارات مع أهم المتخصصين في المجالات المطروحة في الحلقات.

ويستعرض البرنامج فى حلقاته واحدًا من أشهر كنوز العالم، وهو كنز توت عنخ آمون، بالاضافة إلى مجموعة ضخمة من القصص المنقوشة على جدران المقابر والمعابد، وكذلك في البرديات، وما تبقى لنا الآن من قصص المعارك والرحلات وقصائد الحب في كتابات المعاصرين؟ وهل أثرت الهيروغليفية في الكتابة المعاصرة؟ حيث نجد في المقابر البدايات الأولى لتصميمات الجرافيك التي هي جزء من التراث الثقافي المعاصر لمصر، من تصميم الجرائد والرسومات الهزلية والإنترنت.

أيضاً ستتناول الحلقات، الأكل عند الفراعنة، وعدد من الأطباق التي نراها اليوم على الموائد المصرية يعود تاريخها لعدة قرون، ولاتزال تُطهى بالطريقة نفسها للمصريين القدماء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك