«تواضروس» لكهنة بالصعيد: المسيح لا يعرف عبارات «تمام يا فندم».. وتداول عيوب إخواتنا على «فيس بوك» مؤسف - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تواضروس» لكهنة بالصعيد: المسيح لا يعرف عبارات «تمام يا فندم».. وتداول عيوب إخواتنا على «فيس بوك» مؤسف

البابا تواضروس الثاني بطريرك الكنيسة المرقسية
البابا تواضروس الثاني بطريرك الكنيسة المرقسية
كتب ـ أحمد بدراوي
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 12:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 12:52 م

لكهنة بإبراشيات الصعيد
دعا البابا تواضروس الثاني بطريرك الكنيسة المرقسية، قرابة 420 من كهنة إبراشيات الصعيد، للتحلي بالمسئولية والإحساس بها، لأن المسيح لا يحب العمل الناقص أو الشكلي، بقوله: «المسيح لا يعرف عبارات تمام يا فندم».

وأضاف البابا، خلال لقاء "مشروع تدريب معلم كنسي" بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أن هناك 7 مبادئ للعمل الكنسي، وهي الإحساس بالمسئولية، وأمانة التسليم للعقيدة الأرثوذكسية بفكر روحي وتراث كنسي، ووحدانية المحبة لمن معك فهي أصل في خدمتك، وعلى الكاهن ألا يفرح بالشهرة حوله، فلن تنفعه في الأبدية.

وطالب البابا، الكهنة، بالصلاة الدائمة، فهي كالملح يعطي للحياة طعمًا، والصلاة مهمة لأجل المعوقات التي تواجه الإنسان في خدمته وحياته، معربًا عن أسفه بقوله: "مؤسف أن نتداول عيوب إخواتنا على الفيس بوك ولا نرفعها إلى الله، وظيفتك أن تتكلم فيها مع المسيح لا أن تنشرها على الملأ"، وعلى الكنيسة أن تحفظ أبنائها وخدمتها فذلك هو سر قوتها.

وأشار البابا، لضرورة معرفة الهدف من الخدمة، لأن هناك من يضعف في خدمته لأن كلمة الله غائبه عنه، داعيًا لتجنب تقديس الذات فهي عدو أساسي للإنسان، "أن ترى نفسك أفضل من الجميع".

واختتم كلمته، بضرورة أن يكون لكل كاهن دور في إعطاء مسئولية وأمانة في السعي نحو التقدم للكمال في الخدمة "فالمسيحية لا سقف لها سوى السماء".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك