في وسط البلد وشبرا.. ارتفاع أسعار زجاجات «الزيت» إلى 15 جنيها في المحلات و13 في مكاتب التموين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في وسط البلد وشبرا.. ارتفاع أسعار زجاجات «الزيت» إلى 15 جنيها في المحلات و13 في مكاتب التموين

ارشيفية
ارشيفية
كتبت - وفاء فايز
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 1:12 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 1:12 م

- مواطنة للحكومة: ارحمونا شوية من ارتفاع الأسعار.. وعشان نعمل شوية عدس ندفع 24 جنيه للكيلو؟!
- مواطن بعابدين: مش عارفين نصرف على أولادنا وكل حاجة ارتفعت في البلد رغم أن مرتباتنا كما هي


سادت حالة من الغضب لدى المواطنين، بسبب ارتفاع أسعار الزيت، الذي قفز إلى 15 جنيهًا للزجاجة الواحدة في المحلات، فيما وصل سعره إلى 13 جنيهًا في البقالات التموينية. وتجولت «الشروق» في مناطق بوسط البلد وشبرا؛ لرصد أسعار سلع الزيت.

وفي داخل إحدى محلات التموين بروض الفرج، قال "سيد إبراهيم" أحد بقالي التموين، إنه تم رفع سعر الزيت حيث وصل سعر كرتونة زيت «تحيا مصر» المكونة من 15 زجاجة إلى 194 جنيهًا، أي بما يعادل 13 جنيهًا للزجاحة الواحدة.

وأضاف «إبراهيم» لـ«الشروق»، أن سعر زجاجة الزيت ارتفع من 10 جنيهات إلى 13 جنيهًا، وسيتم بيعه بالأسعار الجديدة في شهر نوفمبر المقبل، للمستهلكين حاملي البطاقات التموينية.

فيما قال "فرج كرم" أحد أصحاب المحلات بمنطقة العتبة، إنه يتم بيع زجاجة الزيت بسعر 15 جنيهًا للجمهور، والتجار يحصل عليها بسعر مرتفع يبلغ 14 جنيهًا، ليكسب جنيها واحدًا عن كل زجاجة.

وأعربت "فاطمة حسن" إحدى سيدات منطقة الساحل، عن غضبها بسبب ارتفاع أسعار الزيت، مضيفة أن معظم السلع الغذائية شهدت ارتفاعًا في أسعارها بشكل جنوني في الفترة الأخيرة، كـ«العدس والسكر والأرز والبقوليات»، ليلحق بهم «الزيت» أيضًا، مضيفة أنه يجب على الحكومة مراعاة ظروف المواطنين، قائلة: "ارحمونا شوية من الأسعار، حتى العدس عشان نعمل طبق بقى الكيلو منه بـ24 جنيهًا".

وهو ما أتفق معه "هاني الخطيب" المقيم بمنطقة عابدين، قائلا: "احنا مش عارفين نصرف على أولادنا، كل حاجة ارتفعت في البلد، رغم أن مرتباتنا ضئيلة كما هي ولا يوجد زيادة"، مضيفا: "الزيت سلعة مهمة جدا وبنطبخ بيها حتى لو بطاطس هناكلها أو شوية جبنة قريش"، مستنكرا ارتفاع سعر الزجاجة إلى 15 جنيهًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك