وزير الصحة من شرم الشيخ: لا يجب أن يعتمد الطبيب على نفس المعلومات مدى الحياة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة من شرم الشيخ: لا يجب أن يعتمد الطبيب على نفس المعلومات مدى الحياة

الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان
الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان
نور رشوان
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 12:07 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 12:29 م

أعرب الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بالعرض التحليلي الذي قدمته حكومة نموذج محاكاة الدولة المصرية، التي تم تشكيلها من عدد من الشباب المشاركين بمؤتمر الشباب.

وقال «راضي» خلال مشاركته بجلسة نقاشية بعنوان «نموذج محاكاة الدولة المصرية» بالمؤتمر الوطني الأول للشباب، صباح الخميس، أن «هناك مكتب فني ومتابعة بوزارة الصحة تم تشكيله من شباب الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان».

وأضاف أن «هناك بالفعل ثلاث هيئات بالتأمين الصحي، وهي هيئة التمويل والرعاية الصحية والرقابة على جودة الخدمات، مثلما طالب الشباب في عرضهم»، مشيدًا بما تم ذكره عن ضرورة تدريب الأطباء، باعتبار أن التدريب هو أساس المهة الطبية.
وأوضح أن «مقترح تجديد ترخيص مزاولة المهنة في غاية الأهمية، ويجب أن يشمل هذا الترخيص التخصص أيضًا، لأنه لا يمكن أن يأخذ الطبيب بنفس المعلومات مدى الحياة».

وانطلق أمس الأول الثلاثاء، المؤتمر الوطني الأول للشباب، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، بحضور 3000 شاب من مختلف الانتماءات؛ من أجل جمع الشباب بصناع القرار والخروج بتوصيات للتنفيذ.

ويحضر المؤتمر الممتد حتى مساء اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والعديد من الوزراء وكبار رجال الدولة، ويشمل 17 جلسة نقاش عامة بين المسؤولين والشباب، و8 ورش عمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك