«مواد البناء»: ارتفاع أسعار الحديد محليا رغم انخفاضها عالميا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مواد البناء»: ارتفاع أسعار الحديد محليا رغم انخفاضها عالميا

تصوير: أحمد عبد الفتاح
تصوير: أحمد عبد الفتاح
محمود العربى
نشر في: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 9:54 ص | آخر تحديث: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 9:54 ص

قال رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية أحمد الزينى، إن أسعار الحديد عالميا انخفضت إلى ٤٧٠ دولارا للطن أى ما يوازى نحو ٣٧٠٠ جنيه بالسعر الرسمى للدولار، ورغم ذلك لم تنخفض الأسعار المحلية وحافظت على ارتفاعاتها عند ٥٢٠٠ جنيه للطن.

وأضاف الزينى لـ«الشروق» أنه لولا حالة الركود الشديد التى يعانيه منها السوق وتراجع الطلب على الحديد والأسمنت نظرا لدخول فصل الشتاء الذى تقل فيه عمليات البناء والتشييد لسوء حالة الطقس، وتوقف حركة البناء نتيجة لحملات الإزالة التى تقوم بها الحكومة الآن، وقصر أعمال البناء على المدن الجديدة فقط، لوصلت أسعار الحديد إلى نحو ٦ آلاف جنيه للطن خاصة مع قرار حظر سير سيارات النقل نهارا. وأضاف الزينى أن أسعار الحديد انخفضت عالميا نتيجة لتراجع الطلب عليها، ووصل سعر طن البليت الخام إلى ٤٥٠ دولارا للطن، وبالتالى المفترض أن يظهر وينعكس الانخفاض العالمى على الأسعار المحلية بنفس القيمة.

وأرجع عدم خفض الحديد محليا إلى تحكم الشركات المنتجة للحديد وعلى رأسها شركة الدخيلة المملوكة لرجل الأعمال أحمد عز، لافتا النظر إلى أنه من المفترض أن يصل أقصى سعر لطن الحديد محليا إلى ٣٧٠٠ جنيه، أى يتم خفض السعر بقيمة ٥٠٠ جنيه للتماشى مع الأسعار العالمية التى يتذرع بها الصناع وقت الارتفاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك