زعزوع: خطة مع «الطيران» لدعم السياحة الداخلية والعربية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعزوع: خطة مع «الطيران» لدعم السياحة الداخلية والعربية

السياحة في مصر - ارشيفية
السياحة في مصر - ارشيفية
صفية منير
نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 3:20 م | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 3:20 م
عقد هشام زعزوع وزير السياحة، جلسة مباحثات مشتركة مع الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، بشأن دفع جهود الوزارتين في تنشيط الحركة السياحية، وفتح خطوط طيران جديدة لدعم الحركة الوافدة إلى مصر.

حضر الاجتماع، خالد عبد المنعم نائب رئيس سلطة الطيران المدني، والطيار عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات، وإلهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ومحمد أيوب رئيس غرفة المنشأت الفندقية، ورؤساء مجالس ادارات وممثلي مصر للطيران وشركات الطيران المصرية الخاصة، وممثلي غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة، ولفيف من قيادات وزارتي الطيران والسياحة.

وكشف «زعزوع» عن خطة وزارة السياحة في الفترة الحالية، والتي تقوم على إطلاق مبادرات وحملات ترويجية لجذب السائحين اعتبارا من شهر ديسمبر المقبل من خلال كبرى شركات العلاقات العامة والتسويق حول العالم والتركيز على منطقة أوروبا الشرقية ودول المغرب العربي والصين، والتي تمثل أسواقا واعدة للسياحة المصرية خاصة وأن الحركة الجوية على هذه المناطق تشهد طلبا متزايدا، وإطلاق حملة للترويج بأسعار تفضيلية لتنشيط السياحة العربية بالتزامن مع تنشيط السياحة الداخلية وبداية موسم الأعياد والإجازات في شهري ديسمبر ويناير، وكذلك الإسراع في الاتصال بمختلف الدول لتعديل قراراتها بتعليق الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ.

كما استعرض وزير السياحة، خلال اللقاء، المستجدات على الساحة السياحية، مشيدا بجهود وزارة الطيران والتعاون المشترك بين الوزارتين في مواجهة الأزمة الراهنة، ومؤكدا أن توأمة العلاقات بين السياحة والطيران ضرورة وهي أحد أهم آليات سبل الخروج من الكبوة الحالية التى تعترى القطاع السياحي.

وشدد «زعزوع» على أن الوزارة تعمل وفق أسلوب اقتصادي، وليس هناك أي قرار يتخذ للتحفيز أو الدعم دون دراسة جدواه الاقتصادية، مؤكدا أن تدشين شركة طيران وطنية تعمل بنظام الطيران العارض ضرورة في الوقت الحالي.

وخلال اللقاء، استعرض وزيرا السياحة والطيران خطة عمل الوزارتين خلال المرحلة المقبلة، وكيفية الاستفادة من تفعيل شبكة خطوط مصر للطيران وتكاملها مع شركات الطيران الخاصة للمساهمة في تنشيط حركة السياحة والسفر لمصر، وتعويض الانخفاض في حجم الحركة السياحية الوافدة عبر المطارات المصرية وخاصة المطارات السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، من خلال تقديم منتج سياحي متكامل وإطلاق مبادرات مشتركة تحفز السائح العربي والأجنبي لزيارة مصر.

وعلى مستوى تنشيط السياحة الداخلية، اثنى الوزيران على مبادرات بعض الشركات والهيئات المصرية بتنظيم رحلات إلى مدينة شرم الشيخ، وكذلك إقبال الكثير من المصريين على حملة «شرم الشيخ في قلوبنا»، والاستفادة من البرامج السياحية التي تقدمها وزارتي الطيران والسياحة في هذا الصدد.

كما تم الاتفاق على مد برنامج حملة «مصر في قلوبنا» إلى مدينتي الأقصر وأسوان، والاستمرار في تقديم برنامج سياحي مخفض شامل تذاكر الطيران والإقامة والانتقالات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك