المعهد السويدي بالإسكندرية يستضيف معرض «مواجهة المناخ» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المعهد السويدي بالإسكندرية يستضيف معرض «مواجهة المناخ»

المعهد السويدي بالإسكندرية
المعهد السويدي بالإسكندرية
كتبت ـ هدى الساعاتي
نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 12:55 م | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 12:55 م

يستضيف المعهد السويدي بالإسكندرية، هذا الأسبوع، المعرض الفني الدولي «مواجهة المناخ» بالتعاون مع المعهد السويدي في ستوكهولم ومؤسسة «مزج» الثقافية في القاهرة، وتتضمن فعالياته أنشطة أخرى تبدأ الجمعة.

يأتي هذا بالتزامن مع قمة زعماء العالم في العاصمة الفرنسية باريس يوم 29 نوفمبر لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، والتفاوض بشأن الحلول والتدابير اللازمة للتخفيف من أضرار هذه الظاهرة.

يتضمن معرض «مواجهة المناخ»، أعمالا فنية ورسوم «كوميكس» لفنانين من السويد وأوروبا والدول العربية، بالإضافة إلى أعمال لفنانين مصريين من عدة محافظات.

كما سيتم عرض الفيلم الوثائقي «حصار الملح والرمل» الذي يعرض مشكلة تغير المناخ في تونس، يليه عرض فيلم وثائقي آخر بعنوان «نعمة الجهل»، ويستعرض مشكلة التلوث في جمهورية جنوب إفريقيا والمخاطر البيئية الناجمة عن استخدام الفحم كمصدر للطاقة.

تتواصل فعاليات المعرض طوال اليوم، حيث تقام بعد ذلك محاضرتان متتاليتان، الأولى تناقش فيها الخبيرة البيئية راجية الجرزاوي مشكلات البيئة في مصر وتأثير التغير المناخي، وفي المحاضرة الثانية ستتناول الباحثة لمى الحتو مشكلة ندرة المياه العذبة في مصر والآثار السلبية لتغير المناخ على مصادر المياه.

وفي صباح السبت 28 نوفمب،ر سيتجمع الفنانون أمام مركز الحرية للإبداع في وسط الإسكندرية، لرسم أعمال فنية متعلقة بالتغير المناخي على جدار المركز في ممر الإبداع.

أما الحدث الختامي لبرنامج «مواجهة المناخ» في الإسكندرية فسيكون جولة بالدراجات صباح الجمعة 4 ديسمبر لدعم رياضة الدراجات كوسيلة مواصلات صديقة للبيئة، وإلقاء الضوء على مخاطر ارتفاع منسوب مياه المحيطات والبحار كنتيجة لتغير المناخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك