بمشاركة مصرية.. صندوق النقد يبحث تعزيز النمو الشامل بالعالم العربي في مراكش - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمشاركة مصرية.. صندوق النقد يبحث تعزيز النمو الشامل بالعالم العربي في مراكش

مراكش- أ ش أ
نشر في: الأحد 28 يناير 2018 - 5:39 م | آخر تحديث: الأحد 28 يناير 2018 - 5:39 م
ينظم صندوق النقد الدولي، بالتعاون مع صندوق النقد العربي، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والحكومة المغربية، غدا الإثنين، بمدينة مراكش مؤتمرا لمناقشة سبل تعزيز النمو الشامل وخلق فرص العمل في العالم العربي. 

وتشارك مصر بوفد اقتصادي رفيع المستوى يضم محافظ البنك المركزي طارق عامر، ووزير المالية في المؤتمر الذي يحمل اسم "الازدهار للجميع.. تعزيز فرص العمل والنمو الشامل في العالم العربي"، والذي يشارك فيه أيضا عدد كبير من صانعي السياسات والمديرين التنفيذيين وممثلي المجتمع المدني في العالم العربي. 

وسيتبادل المشاركون من القطاعين العام والخاص من مختلف أنحاء المنطقة على مدى يومين، التجارب والدروس من أجل خلق مزيد من فرص العمل بالاستفادة من مصادر النمو الجديدة. 

كما سيتناول المؤتمر كيفية زيادة الفرص المتاحة للمرأة والشباب وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار وكيف يمكن أن يلعب القطاع الخاص دورا مهما في تحفيز النمو، وسيركز على قضية كيفية خلق فرص العمل في العالم العربي خاصة، وأنه من المقدر أن يدخل ملايين من الشباب إلى سوق العمل على مدار السنوات الخمس المقبلة وكيفية خلق فرص العمل لاستيعاب هؤلاء القادمين الجدد من خلال الاستفادة من المصادر والقطاعات الجديدة للنمو، كما سيتم مناقشة كيف يمكن أن تكون الحكومات داعما في هذه العملية.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عدة ورش عمل من بينها واحدة تترأسها نائب محافظ البنك المركزي لبنى هلال، حول تجارب الدول العربية في تعزيز ريادة الأعمال، وسيشارك محافظ البنك المركزي في جلسة مهمة تديرها المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد حول المسؤولية المشتركة نحو النمو الشمولي. 

وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر إلى جانب عدد من الوزراء وكبار المسؤولين التنفيذيين، مدير عام صندوق النقد الدولي وعبد اللطيف الحمد، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وعبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي. 

يُذكر أن المؤتمر يهدف إلى وضع النقاشات التي دارت في عمان عام 2014 حول النمو الشامل في العالم العربي موضع التنفيذ.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك