بالصور.. زوجة محافظ الإسكندرية على خطى السيدة الأولى - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. زوجة محافظ الإسكندرية على خطى السيدة الأولى

كتبت ـ هدى الساعاتى:
نشر في: السبت 28 فبراير 2015 - 2:57 م | آخر تحديث: السبت 28 فبراير 2015 - 3:42 م

هناك مساحة شخصية دائماً فى حياة كل مسئول لايمكن الخوض فيها إلا إذا فرضت تلك المساحة نفسها وباتت أمراً عاماً يتم تداوله علناً . تنطبق تلك الحالة على محافظ الأسكندرية هانى المسيرى الذى يتعرض الآن لهجمة شرسة بسبب زوجته التى باتت تلقب بالسيدة الآولى نظراً لظهورها الدائم معه .

"الـشروق" ترصد فى هذا التقرير أبرز مشاهد إهتمام مستخدموا مواقع التواصل الإجتماعى بظهور الدكتور أميرة أبو طالب زوجة المحافظ ، وكيف تحولت تلك المشاهد من عنصر "مؤيد" لها إلى عنصر "رافض" يتم استغلاله من قبل الرافضين للمحافظ الجديد الذى لم يأخذ فرصته كاملة حتى "الآن " ، ولكنه بات مطالباً من السكندريين أن يكشف عن رؤيته لحل أزمات ومشاكل المدينة "الآن" وليس " بعد " .

ـ المشهد الأول ـ

فى السابع من شهر فبراير الحالى كانت البداية مع صورة تداولها مستخدموا مواقع التواصل الإجتماعى قامت بوضعها الدكتور أميرة أبو طالب تجمعها بزوجها الذى تم الإعلان عن اختياره محافظاً للأسكندرية وهما داخل منزلهما أثناء تناولهما للطعام ، وهو ما فسره الكثيرون وقتها أن تلك الصورة جائت رداً على موجة الإعجاب التى نالت من الزوج عقب نشر مجموعة من الصور الشخصية له يرتدى فيها ملابس رياضية وذلك قبل قيامه بأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي فى القصر الرئاسي .

ـ المشهد الثانى ـ
خلال الأيام القليلة الماضية كان المشهد الأبرز الذى تسبب فى أزمة كبيرة ، وهو حضور الدكتورة أميرة أبو طالب زوجة المحافظ لقاءً مع وزيرة العشوائيات الدكتورة ليلى إسكندر حيث جلست إلى جوار زوجها لتقوم بتدوين عدد من الملاحظات ، وكان قد سبق هذا المشهد حضورها لقاء نظمته جمعية رجال الأعمال .

وعقب هذا اللقاء إنتشرت صور جلوس زوجة المحافظ بجواره على مواقع التواصل الإجتماعي ، وسط ردود أفعال غاضبة من جانب القوى السياسية التى دخلت من جانبها على خط الهجوم .

ـ المحافظ يرد أخيراً

منذ مجىء هانى المسيرى محافظاً للاسكندرية والإتصالات شبه مقطوعة بينه وبين الصحفيين والإعلاميين الذين اتفق معهم على عقد لقاء شهرى معهم ، أما بخصوص الإستفسار عن أية مواضيع ، فهاتفه خارج نطاق الخدمة عملاً بمقولة " الإبتعاد عن الصحفيين غنيمة " .

ولأن الهجوم كان كبيراً ، فكان رد المحافظ على نشر صور زوجته مع وزيرة التطوير الحضارى والعشوائيات سريعاً مؤكداً أن الوزيرة هى من قامت بدعوة زوجته بصفتها خبيرة فى المجال وكونها رئيس جمعية رواد البيئة بالمعادى نافياً صحة ما يتم تداوله بشأن إقحام زوجته فى شئون العمل .

ـ السكندريون يطالبون المسيرى بحل مشاكل المدينة

لم يعد الشارع السكندري يحتمل المزيد من الإنتظار على حل مشاكله المتفاقمة والتى من بينها أزمة تراكم القمامة فى كافة شوارع المدينة ، فضلاً عن هواجس وخطر تزايد أعداد العقارات المخالفة التى أصبحت مثل القنبلة الموقوتة التى توشك على الإنفجار فى أى وقت .

السكندريون طالبوا عبر مواقع التواصل الإجتماعى " المسيرى " بالإسراع فى تقيديم رؤيته لحل مشاكل مدينة الأسكندرية من أجل التأكيد على صحة قرار اختياره لقيادة سفينة محافظة من العيار الثقيل لها حساباتها الخاصة ، ومصالحها المتشابكة ، ورغبات شعبها الحالمة التى تريد أن تضع المدينة فى مكانتها التى تستحق .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك