طالبة بجامعة طنطا تقود مبادرة «في الصمت مبدعون» لتدريس لغة الإشارة بالمدارس - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 12:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طالبة بجامعة طنطا تقود مبادرة «في الصمت مبدعون» لتدريس لغة الإشارة بالمدارس

الغربية - علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 2:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 2:36 م

قادت هانم طه السيد الطنطاوي، ١٩ سنة الطالبة بالفرقة الثانية بكلية التربية، مبادرة طافت بها العديد من المدن لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم والتعريف بحقوقهم، والمطالبة بتدريس لغة الإشارة في جميع المدارس المصرية.

وتقول هانم، إنها تدربت في أكثر من مركز بمدينة طنطا، وبعدها التحقت بجمعية التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة في مطروح وحصلت على كورسات مكثفة في هذا المجال.. مشيرة إلى أن فكرة المبادرة قائمة على التوعية بحقوق ذوي القدرات الخاصة من منطلق أن لهم حقوقا وعليهم واجبات مثل الأسوياء تماما.

وأضافت: "بدأت المبادرة وحدي وانطلقت من كلية طب طنطا بالتعاون مع اللجنة الاجتماعية لاتحاد الطلاب، وكان معي فيها سارة الجوهري مترجمة إشارة ومذيعة بأول قناة للصم وصاحبة مبادرة "قرب مني أنا أصم"، ودكتور طاهر نصر مدرب تنمية بشرية، وقد استطعت أن أغير وجهة نظر الطلبة في الطب، كما حضر آخرون من كليات مختلفة."

وأوضحت أنه لم يقتصر الأمر على ذلك، لكن بدأ أعضاء المبادرة في تعليم أساسيات لغة الإشارة، ثم تم تنفيذ المبادرة في نقابة الزراعيين بالتعاون مع جمعية "أنوار رسالة".

وتابعت الطالبة هانم: إن هدفي من كل هذا هو تغيير نظرة المجتمع لفئة ذوي القدرات الخاصة بدلا من تهميشها، وخطواتي القادمة ستكون في كل محافظات مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك