نشاط رمضاني مكثف لدار الكتب والوثائق في معرض فيصل للكتاب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشاط رمضاني مكثف لدار الكتب والوثائق في معرض فيصل للكتاب

حاتم جمال الدين
نشر في: الخميس 28 مارس 2024 - 10:44 ص | آخر تحديث: الخميس 28 مارس 2024 - 10:44 ص

تشارك الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، فى فعاليات النشاط الثقافي لمعرض فيصل للكتاب الذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب فى منطقة الطالبية بحي الهرم برعاية من الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة.
تنظيم الإدارة المركزية للمراكز العلمية، برئاسة الدكتور أشرف قادوس، أنشطة دار الكتب بالمعرض، ويشمل البرنامج ندوة بعنوان "النضال الوطني في رمضان" يقيمها مركز تاريخ مصر المعاصر وذلك مساء يوم الجمعة المقبل، ويتحدث فيها كل من الدكتور محمد رفعت الإمام أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر والعميد الأسبق لكلية الآداب بجامعة دمنهور، ويتناول في حديثه حرب العاشر من رمضان في الوجدان الشعبي، وكما يشارك العميد محمد محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية للنشر بالهيئة العامة للكتاب، ويتحدث حول شهداء حرب العاشر من رمضان، وتدير الندوة الدكتورة سحر حسن، الباحث بمركز تاريخ مصر المعاصر.

كما يشارك مركز تحقيق التراث بندوة عنوانها "رمضان في تراثنا المخطوط"، وتقام مساء الاثنين1 ابريل، ويتحدث فيها كل من الدكتورة عزة محمود علي، استشارى إدارة عامة، ومروة الشريف الباحثة في مجال تحقيق التراث، وتديرها الدكتورة سحر حسن الباحثة.
وتقام ورشة حكى للأطفال بعنوان "حكاوي رمضانية" مساء الثلاثاء ٢ أبريل، وذلك ضمن فعاليات نشاط الطفل بالمعرض، ويشارك فيها كل من د. سحر حسن ود. عزة محمود.
وتكثف هيئة دار الكتب والوثائق القومية نشاطها الثقافي خلال شهر رمضان المبارك في نشر الثقافة بين الجمهور العام، حيث أقامت الهيئة بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة ندوتي كتابك أمانة، والصوم والتنمية البشرية وذلك ضمن برنامج أهلا رمضان الذى ينظمه المركز القومي لثقافة الطفل بالحديقة الثقافية للأطفال بحي السيدة زينب سعيا من جانبها لتقديم الخدمة الثقافية خارج مقر الهيئة إضافة إلى الفعاليات الثقافية التي تنظمها بقاعة على مبارك خلال شهر رمضان وما تبذله من جهد فى إطار تحقيق العدالة الثقافية عن طريق المسابقة الثقافية الدينية لأطفال محافظات مصر عاما تلو الآخر والتي ينظمها مركز توثيق وبحوث أدب الطفل عبر صفحته على موقع الفيس بوك ويتاح من خلالها ٢٧ فرصة للفوز بمجموعة كتب للأطفال من عمر ٩- ١٢ سنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك