حفل «الدكتوراة الفخرية» لـ«شادية والجسمي والرويشد والجوهر» يبدأ بكلمة للرئيس.. ودقيقة حداد على روح «الأبنودي» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حفل «الدكتوراة الفخرية» لـ«شادية والجسمي والرويشد والجوهر» يبدأ بكلمة للرئيس.. ودقيقة حداد على روح «الأبنودي»

تصوير: احمد عبد اللطيف
تصوير: احمد عبد اللطيف
كتبت: منة عصام 
نشر في: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 1:30 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 1:36 ص

بدأ حفل حصول الفنانين شادية والجسمي وعبد الله الرويشد وعبادي الجوهر، على درجة الدكتوراة الفخرية من أكاديمية الفنون والذي يحمل عنوان "مصر تحتفل بعروبتها"، بتحية الرئيس عبد الفتاح السيسي للأمة العربية، وأعقبها كلمة للدكتورة أحلام يونس رئيسة أكاديمية الفنون والتي استهلتها بطلب الوقوف دقيقة حداد على روح الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي. 

وشهد الحفل تشديدا أمنيا مكثفا للغاية خارج أسوار أكاديمية الفنون وداخلها، وقد تأخر موعد انعقاد الحفل حوالي ساعة ونصف كاملة بسبب إجراءات تنظيم الاحتفالية، وهو ما تسبب في حالة من الاستياء بين بعض الحاضرين.

وحضر الحفل الفنانة إسعاد يونس والإعلامي طارق علام وأكثر من ١٩ وزيرا وسفيرا أبرزهم الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، والدكتور عادل العدوي وزير الصحة، وسفيري الإمارات والكويت وغيرهم، فضلا عن عدد من المحافظين كمحافظ القاهرة والجيزة والوادي الجديد وعدد من رؤساء الجامعات وجميع رؤساء أكاديمية الفنون السابقين وغيرهم.

وافتتح الحفل تكريماته بمنح الفنان حسين الجسمي على شهادة الدكتوراه الفخرية وبدأ كلامه بتوجيه التحية للمصريين قائلا: «لما تسأل كل الناس مين هم أجدع ناس.. هم المصريين؛ فهذا اليوم أفخر فيه بحياتي ومشواري، ومصر قدمت لي الكثير وما قدمته لها يعتبر لا شئ بالنسبة لما قدمته لي»، حسب قوله.

وتلاه تكريم الكويتي عبد الله الرويشد، والذي بدوره قال:"شهادتي مجروحة في هذا البلد الذي تربيت وعشت فيه، ودائما مصر تقدم لنا كل شيء، وأشكر كل القائمين على هذه الاحتفالية والتكريم، وهذا التكريم تاج على راسي".

وقد خصت الفنانة شادية حفل حصولها على درجة الدكتوراة الفخرية بكلمة خاصة مسجلة عبرت فيها عن حبها لمصر وسعادتها بهذا التكريم الفريد، وقد تسلم عنها الشهادة ابن شقيقها خالد شاكر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك