روحي فتوح: منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 9:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روحي فتوح: منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني

ليلى محمد
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:13 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:13 ص

أكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح أن منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
جاء ذلك في كلمته أمام المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذي عقد في مقر الجامعة العربية أمس.
وأوضح فتوح أن الحرب الإرهابية التي تشنها دولة الإحتلال على قطاع غزة هي من أبشع الحروب التي عرفها التاريخ الحديث والتي راح ضحيتها آلاف من الأطفال والنساء ومسح عوائل كاملة من السجلات المدنية بعد أن سوت منازلهم بالأرض.
وأضاف أن ما يحدث في غزة هي حرب مجنونة ومجازر لم نشاهد مثلها في تاريخنا والمستمرة لليوم 204 في الشهر السابع جل ضحايها من المدنيين العزل حيث بلغ الضحايا أكثر من 100 ألف مابين شهيد وجريح ومفقود بالإضافة إلى المقابر الجماعية التي تكتشف يوميا وقتل الصحفيين والأطباء وتدمير المؤسسات الصحية بهدف ترحيل الشعب الفلسطيني وتهجيرهم من وطنهم وصناعة نكبة ثانية.
وأشار إلى أن كل يجري في غزة من وصمة عار يمس ضمير العالم الذي يدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان، حيث ما تقوم به الجماعات اليهودية من اقتحام يومي للمسجد الأقصى والكنائس وتأدية الطقوس التلمودية وإدخال القرابين والتحضير لذبح البقرات الحمر وحرقها في باحات الأقصى، خاصة ما تعلنه الحكومة الإسرائيلية اليمينية من هدم للمسجد الأقصى وتحويل مصلى باب الرحمة إلى كنيس يهودي كمقدمة لتقسيم المسجد المكاني والزماني .
وفيما يخص إستخدام الولايات المتحدة حق "الفيتو" لمنع وقف الحرب على غزة وإصرارها على استمرار الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وإفشالها قرار مجلس الأمن بمنع فلسطين من العضوية الكاملة في الأمم المتحدة أشار لوقوف الولايات المتحدة ضد الإرادة الدولية التي أيدت القرار بأغلبية 12 دولة لتثبت أنها الشريك الفعلي بالعدوان وأياديها ملطخة بدماء أطفال فلسطين الأبرياء ولتكشف زيفها وكذبها وعنصريتها وتناقض أقوالها مع أفعالها بأنها تدعم حل الدولتين.
و أوضح أن ما يجري بالجامعات الأمريكية من مظاهرات طلابيه تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا وإنتقل إلى الجامعات الأوروبية أيضآ سيأتي ثماره بوقف هذا العدوان.
و دعا فتوح الكل الفلسطيني بما فيها الأخوة في حركة حماس لتوحيد الصف ولم الشمل لإفشال جميع المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وتعزيز صمود أهلنا وشعبنا الفلسطيني المظلوم خاصة في القدس، مؤكدا أن منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني هي الخيمة والعنوان والقرار المستقل، قائلا:" نختلف كما نشاء داخل المنظمة لكن لم نختلف على الوطن وهويتنا وقضيتنا المقدسة فلسطين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك