وزارة الطيران تؤجل مشروع الجراج المعلق بمبنى 2 بسبب صعوبة تدبير التمويل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الطيران تؤجل مشروع الجراج المعلق بمبنى 2 بسبب صعوبة تدبير التمويل

كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 11:03 ص | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 11:03 ص

أجلت وزارة الطيران تنفيذ جراج معلق بجوار مبنى 2 بمطار القاهرة البالغ تكلفته التقديرية 500 مليون جنيه، وفقا لوزير الطيران شريف فتحى.
وقال فتحى لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن وزارة الطيران قررت تأجيل التنفيذ بسبب صعوبة تدبير التمويل حاليا.
وأضاف أن المشروع غير عاجل حاليا بسبب وجود جراج متعدد الطوابق يسع 3500 سيارة بجوار مبنى 2 الجديد.
وذكر أن وزارته تستهدف حاليا تنفيذ مشروعات البنية الأساسية بمشروع الايربورت سيتى على مساحة 2.6 مليون متر بهدف طرحها للمستثمرين بعد ذلك.
ويقع مشروع الايربورت على مساحة 10 ملايين متر وتستهدف وزارة الطيران جذب 80 مليار جنيه استثمارات من المشروع.
وذكر أنه من المقرر عقد الجمعية العمومية للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران خلال الأسبوع الجارى لمناقشة مستجدات التطوير بداخل الأكاديمية.
وأعلنت الشركة القابضة للمطارات فى وقت سابق عن تجهيز مستندات طرح مبنى جديد بمطار برج العرب.

كان البنك الدولى قد بدأ فى عام 2010 إعداد خطة طموح لتحديث مبنى الركاب الثانى بمطار القاهرة الدولى وتوسيعه. وقدم 280 مليون دولار من بين 436 مليون دولار هى إجمالى تكاليف تمويل المشروع. وبعد أن تأخر البدء فى المشروع فى أعقاب ثورة 25 يناير، انطلق العمل فيه سريعا.
ورتب بنك الإمارات دبى الوطنى «مصر» فى وقت سابق قرض بقيمة 711 مليون جنيه، بهدف تمويل مشروع تطوير مطار القاهرة الدولى البالغة تكلفته الاستثمارية نحو 3 مليارات جنيه، وشارك بنسبة 30% من إجمالى مبلغ القرض الذى تساهم فيه بنوك أخرى.
وحقق الطيران المصرى عدة انجازات العام الماضى منها فوز مصر بعضوية الفئة الثانية لمجلس «الايكاو»، واجتياز سلطة الطيران المدنى تفتيش «الايكاو« بنسبة 83.4% بزيادة 20% عن المتوسط العالمى، كما تم الانتهاء من مشروع مبنى الركاب الجديد رقم «2« بمطار القاهرة وتشغيله، وتعاقد شركة مصر للطيران على صفقة شراء وتأجير 9 طائرات من طراز البوينج ٧٣٧/٨٠٠، وإبرام تعاقد مع شركة جينرال إليكتريك الصرح الكبير فى مجال الصيانة، وافتتاح هنجر 7000 بمهبط مطار القاهرة، كما تم تطوير المنظومة الأمنية فى العديد من المطارات وخاصة مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، وتطوير واستكمال عدد من المشروعات بالمطارات، وتوقيع عقد تطوير أنظمة الملاحة الجوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك