إليزابيث بانكس وديان كروجر ينضمان للجنة تحكيم مسابقة مهرجان فينيسيا السينمائي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إليزابيث بانكس وديان كروجر ينضمان للجنة تحكيم مسابقة مهرجان فينيسيا السينمائي

إليزابيث بانكس
إليزابيث بانكس
إعداد – رشا عبد الحميد
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 12:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 12:31 م
أعلن منظمو مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، أسماء أعضاء لجان التحكيم المشاركين في فعاليات الدورة الثانية والسبعين والتي تبدأ من 2 وحتى 12 سبتمبر المقبل، بحسب موقع مجلة «هوليوود ريبورتر».

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية التى يرأسها المخرج المكسيكي الفونسو كوارون، الفائز بجائزة الأوسكار، الممثلة الأمريكية إليزابيث بانكس، التى كانت أولى تجاربها الإخراجية هذا العام من خلال فيلم «pitch perfect 2»، ورشحت مؤخرا لجائزة إيمي عن دورها في مسلسل «عائلة حديثة»، وسنشاهدها قريبًا في فيلم «ألعاب الجوع: الطائر المحاكي – الجزء الثاني» في شهر نوفمبر، وكذلك الممثلة الألمانية ديان كروجر، التى قدمت العديد من الأفلام أشهرها فيلم «أوغاد مجهولون» ونشاهدها قريبا في فيلم «أباء وبنات».

أما عن باقي أعضاء لجنة التحكيم، فهم الكاتب والمخرج الفرنسي إيمانويل كارير، المخرج والكاتب التركي نوري بيلجي الفائز بجائزة السعفة الذهبية في عام 2014، المخرجة وكاتبة السيناريو البريطانية لين رامسي، المخرج البولندي بافل بافليكوفسكي الحائز على جائزة الأوسكار أفضل فيلم أجنبي عن فيلم «أيدا»، المخرج التايواني هوي هسياو –هسين الذى فاز فيلمه «مدينة الحزن» بجائزة الأسد الذهبي في عام 1989، والمخرج الإيطالي فرانسيسكو مونزي.

أما عن لجنة تحكيم قسم أفاق والذى يرأسه المخرج الأمريكي جوناثان ديم، فتضم المخرجة الفرنسية أليكس ديلابورت، الممثلة الأسبانية باز فيجا، المخرج فروت تشان من هونج كونج، والممثلة الايطالية انيتا كابريولي.

وأخيرًا لجنة تحكيم جائزة لويجي دي لورينتس التي يرأسها المخرج الإيطالي سافيريو كوستانزو وتضم المنتج روجر جارسيا، الناقدة السينمائية الفرنسية ناتاشا لورنت، الصحفية المكسيكية دانييلا ميشال، والمخرج الأمريكي تشارلز بورنيت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك