أبو الغيط خلال لقائه عقيلة صالح يؤكد مساندة الجامعة العربية لاستقرار ليبيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو الغيط خلال لقائه عقيلة صالح يؤكد مساندة الجامعة العربية لاستقرار ليبيا

ابو الغيط و عقيلة صالح
ابو الغيط و عقيلة صالح
كتبت - سنية محمود
نشر في: الخميس 28 يوليه 2016 - 5:30 م | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2016 - 5:31 م
استقبل أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي والوفد المرافق له من أعضاء المجلس وممثلى القبائل الليبية، حيث شهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول تطورات المشهد الليبي والجهود الجارية لإعادة الأمن والاستقرار بشكل كامل إلى ليبيا والاتصالات الإقليمية والدولية الجارية فى هذا الشأن.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة العربية بأن رئيس مجلس النواب الليبي استعرض خلال اللقاء التطورات الحالية فى الساحة الليبية على مختلف الأصعدة، خاصة ما يتعلق بعمل مجلس النواب وموقفه من تفعيل اتفاق الصخيرات، مشيراً إلى التحديات والمعوقات الحالية التى تواجه عملية إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا وتجاوز الانقسامات وكيفية التغلب على تحركات التنظيمات المتطرفة وعلى رأسها تنظيم داعش.

​وأوضح المتحدث أن الأمين العام حرص على أن يستعرض أهم ما دار من نقاشات حول الشأن الليبى خلال القمة العربية الأخيرة فى نواكشوط وأن يؤكد أهمية دور الجامعة العربية فيما يخص أية ترتيبات تتعلق بمستقبل عملية تسوية الأوضاع فى ليبيا باعتبار أن الأزمة الليبية هى أزمة عربية فى المقام الأول.

وشدد على عدم قبوله تغييب دور الجامعة فى هذا الإطار أو الانتقاص منه، مع الإشارة إلى تقديره فى ذات الوقت لكافة الجهود والاتصالات الدولية التى تجرى من أجل التوصل إلى استقرار كامل للأوضاع في ليبيا، بما فى ذلك من خلال الأمم المتحدة.

كما جدد الأمين العام الإشارة إلى ضرورة العمل على تقديم الدعم اللازم لعمل المؤسسات الليبية الشرعية التى تعبر عن الآمال والطموحات الحقيقية للشعب الليبي، مع ضرورة إيلاء اهتمام خاص لمواجهة الخطر المتنامي للجماعات والميليشيات المتطرفة فى ليبيا وعلى رأسها تنظيم داعش، وبما يؤدى إلى إعادة كامل الأمن والاستقرار إلى ليبيا وضمان وحدتها وسلامتها الإقليمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك