«النواب»: مواجهة أزمة الدولار لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النواب»: مواجهة أزمة الدولار لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب

النائب محمد بدراوي، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب
النائب محمد بدراوي، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب
مارينا نبيل
نشر في: الخميس 28 يوليه 2016 - 11:58 ص | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2016 - 11:58 ص

قال النائب محمد بدراوي، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مواجهة الحكومة لأزمة ارتفاع ارتفاع سعر الدولار لا تقل أهمية عن مواجهة الإرهاب، مطالبًا البنك المركزي بإصدار بيان رسمي بشكل دوري عن مواجهة الأزمة.

وأضاف «بدراوي»، خلال لقائه ببرنامج «عين على البرلمان»، المذاع على فضائية «الحياة 2»، مساء الأربعاء، أن غياب المواجهة الحكومية المباشرة لأزمة ارتفاع سعر الدولار، أدى إلى انتشار المضاربات والمزايدات في السوق السوداء، مؤكدًا أن توحيد سعر الصرف من أساسيات عمل البنك المركزي.

وطالب الحكومة بضرورة اتخاذ إجراءات سريعة مثل إصدار بيان واضح عن الضخ الدولاري، وزيادة العطاءات، والتعامل القانوني مع الشركات المخالفة، وتشديد الرقابة على السوق؛ للتخلص من اضطراب السوق.

وأشاد باجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوزراء المجموعة الاقتصادية، لافتًا إلى تأثير الإعلان خلال الاجتماع عن بداية التدفقات الدولارية الخارجية، والاتفاقات مع الصندوق الدولي، والتدفقات الخارجية، على سعر الدولار الذي انخفض من 13.50 إلى 12.50 جنيهًا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد اجتمع اليوم الأربعاء، بالمجموعة الوزارية الاقتصادية، التي تضم وزارء التخطيط، والكهرباء، والتموين، والتعاون الدولى، والبترول، والتجارة والصناعة، والمالية، والسياحة، وقطاع الأعمال العام، والاستثمار، بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزى، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

واستعرض الاجتماع التطورات الآخيرة فى أسواق النقد والأوضاع الاقتصادية والمالية، والمؤشرات الاقتصادية المستقبلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك