بالفيديو..هل ينجح «مصطفى النحاس» في حل أزمة مرور مدينة نصر؟ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو..هل ينجح «مصطفى النحاس» في حل أزمة مرور مدينة نصر؟

مصطفى أمير
نشر في: الخميس 28 أغسطس 2014 - 8:06 م | آخر تحديث: الخميس 28 أغسطس 2014 - 8:44 م

الفكرة

تتلخص فكرة المسارات المنعزلة للسيارت بأن تسير كل فئة من السيارات في حارة أو طريق مخصص لها مع تزويد الشوارع والتقاطعات بإشارات إلكترونية، وهو ما سيطبق على سيارات (النقل، الأجرة، الملاكي)، مع معاقبة المخالفين.

من جانبه قال محافظ القاهرة الدكتور جلال سعيد: إن المحافظة قامت بتطبيق التجربة بمحوري مصطفى النحاس ومتولي الشعراوي، بتكلفة بلغت 60 مليون جنيه، تم توفيرها من دعم وفرته وزارة الإسكان للمحافظة، بالإضافة إلى 10 ملايين جنيه من موازنة محافظة القاهرة.

وأشار سعيد إلى أعمال التطوير ورفع كفاءة محور مصطفى النحاس تمت بطول 8 كيلومترات تقريبًا بدءًا من تقاطعه مع شارع امتداد رمسيس وصولا لشارع متولي الشعراوي.

محدش هيلتزم

(بوابة الشروق) زارت محور مصطفى النحاس للتعرف على آراء السائقين حول هذا المشروع الجديد، إلا أن جميع من طلبنا التحدث إليهم رفضوا الظهور عبر الفيديو، وبرروا ذلك خوفهم من الحكومة (لا يا عم  كلامنا مش هيعجب الحكومة).

يوسف أحد السائقين قال لـ(بوابة الشروق):  (كل اللي الحكومة بتعمله ده محدش فينا هيلتزم بيه)، وبرر ذلك بأن ما تقوم به الشرطة من تحرير المخالفات لسائقي الأجرة يجعلهم يخالفون التعليمات أكثر والخروج عن الإطار المحدد في اصطفاف السيارات.

أما محمد السني، سائق، فقال: “الالتزام كويس والإشارات ممتازة بس محدش هيلتزم طول ما الرشوة لسه شغالة”، مشيرًا إلى أنه يجب على الحكومة أولا الالتزام بوعودها وتقنين أوضاع “الغلابة” ثم البحث عن الإشارات والمرور وانضباط السائقين”.

وأضاف: “أنا لسه بدفع للشرطة علشان أمشي نفسي يبقى أنا هلتزم إزاي؟.. ما قامت به المحافظة من إشارات إلكترونية وتشجير وحارات معزولة لكل نوع من السيارات شيء يحسب للمسؤولين إذا تم تطبيق ذلك القانون على جميع فئات الشعب”.

المرور

مصدر أمني بإدارة مرور القاهرة قال لـ”بوابة الشروق”: إنه تم تزويد التقاطعات بإشارات ضوئية إلكترونية لضبط الحركة المرورية، موضحًا أن تطوير هذا المحور يخفف من الأعباء والتكدسات المرورية في الشوارع، مشيرًا إلى أنه سيتم تعميم المشروع على كل شوارع ومحاور القاهرة في المستقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك