17 سبتمبر.. «كليوباترا» تحكي أسطورتها في ضيافة قلعة قايتباي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

17 سبتمبر.. «كليوباترا» تحكي أسطورتها في ضيافة قلعة قايتباي

17 سبتمبر " كليوباترا" تحل ضيفة على قلعة قايتباى لتحكى أسطورتها
17 سبتمبر " كليوباترا" تحل ضيفة على قلعة قايتباى لتحكى أسطورتها
الإسكندرية: هدى الساعاتى
نشر في: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 1:00 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 1:00 م

للمرة الثانية، يعود سحر الماضي ليمتزج بخيال المستقبل، لتحكي لنا تكنولوجيا الواقع المدعم بالخيال أسطورة أخرى من أساطير المدينة، وهى الملكة كليوباترا، التي تحل ضيفة على قلعة المدينة الشامخة، قلعة قايتباي لتتجسد أسطورة على جدران أسطورة أخرى، يوم 17 سبتمبر المقبل.

ويعد هذا العرض التجربة الثانية لمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة الآثار؛ بعدما اعتمدت التجربة لأول مرة في العام الماضي واستضافت مكتبة الإسكندرية عرض ثلاثي الأبعاد على جدران المكتبة.

ويأتي هذا العرض ضمن فعاليات مشروع الواقع المدعم بالخيال في البحر المتوسط،وهو مشروع تعاون دولي، ممول من الاتحاد الأوروبي، برنامج التعاون عبر الحدود في البحر المتوسط «ENPI CBC Med»، تقوم فكرة المشروع على الترويج للمعالم السياحية عن طريق تطبيقات تكنولوجية حديثة تعتمد على المؤثرات والخدع البصرية والصوتية.

وينعكس مباشرة على تنشيط قطاع السياحة والترويج للمواقع الأثرية والتراث الثقافي والطبيعي، وبدعم هذا القطاع الهام، يساعد المشروع في التنمية الاقتصادية وتعزيز السياحة في منطقة المتوسط.

وتبلغ ميزانية المشروع 3.060.650 يورو، منها 2.754.583 يورو يمولها البرنامج، والباقي مقدَّم من شركاء المشروع، يضم المشروع 14 شريك من 7 دول بالبحر المتوسط؛ وهما: مصر، إيطاليا، الأردن، فلسطين، تونس، إسبانيا، ولبنان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك