رئيس مجلس إدارة شركة أبراج مصر: 1.6 مليار جنيه مبيعات مستهدفة لمشروع «ذا جيت» و«ذا شور» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس إدارة شركة أبراج مصر: 1.6 مليار جنيه مبيعات مستهدفة لمشروع «ذا جيت» و«ذا شور»

علي ربيع
علي ربيع
كتبت ــ عفاف عمار
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 11:05 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 2:19 م

تستهدف شركة أبراج مصر، تحقيق مبيعات من مشروعى «ذا جيت» و«ذا شور» بقيمة 1,6 مليار جنيه، مقابل 560 مليون جنيه مبيعات حققتها الشركة خلال العام الماضى، تبعا لتصريحات المهندس على ربيع رئيس مجلس ادارة الشركة.
اضاف ربيع ل«مال واعمال» ان نمو المبيعات هى احد اهم نقاط القوة بالشركة، والتى تشهد نموا متزايدا، حيث بلغت العام قبل الماضى 220 مليون جنيه، والمستهدف حاليا 1.6 مليار جنيه.
وبلغ نسبة مبيعات مشروع «ذا جيت» قرابة 20% للجانب السكنى باجمالى 650 مليون جنيه، مبيعات تم التعاقد عليها، بينما حقق مشروع «ذا شور» حوالى 24% من اجمالى المبيعات المستهدفة.
وتتركز اعمال «ابراج» خلال الفترة الحالية وحتى العام القادم هو تنفيذ المشروعات القائمة للشركة، وخاصة مشروع « «ذا شور» بالساحل الشمالى، بالاضافة إلى تسليم مشروع فلورينتا بشكل نهائى اواخر عام 2016، تبعا لتصريحات ربيع.
اضاف ربيع أن الشركة تدرس حاليا المشروعات التى تتبناها الدولة والاتجاه إلى شرق القاهرة، ابرزها مشروع العاصمة الادارية الجديدة، والساحل الشمالى المغربى، وتحديدا منطقة رأس الحكمة، المتوقع أن تشهد نموا كبيرا، وهو ما وضح من اهتمام المطورين والمستثمرين لهذه المنطقة.
وبالنسبة لعقود المقاولات التى تعتزم الشركة ابرمها خلال العام الحالى، قال ربيع «يوجد اكثر من عقد مقاولة ابرمتها الشركة، منها عقد مقاولة بقيمة 1.1 مليار جنيه مع شركة سياك، مدة تنفيذه 24 شهر، لتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع «ذا جيت»، وعقد مقاولة مدته 24 شهرا، مع شركة مينا للاستشارات والتعمير، بقيمة 200 مليون جنيه للمرحلة الأولى من مشروع «ذا شور».
ويستحوذ مشروعا «ذا جيت» و«ذا شور» على النسبة الاكبر من استثمارات الشركة البالغة 7 مليارات جنيه، ونسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15% لمشروع فلورينتا.
وتعليقا عن مفاوضات الشركة مع البنوك لتمويل مشروع «ذا جيت»، قال ربيع إن الهيكل المالى لأى مشروع يضم عدة محاور، الأول ضخ اموال المساهمين الرئيسين فى الشركة، والثانى يعتمد على مبيعات المشروع، والمحور الثالث هو البنوك، والذى يعتمد عليه معظم المطورين فى السوق المصرية، مضيفا ان الشركة لديها موافقات مبدئية من بنكى العربى الافريقى والأهلى المتحد لترتيب تمويل يترواح ما بين 500 إلى 700 مليون جنيه، وبصدد الحصول على موافقة مبدئية من بنك آخر.
وعن حجم محفظة اراضى الشركة، قال ربيع ان قيمة الاراضى التى تمتلكها الشركة تختلف باختلاف قيمتها السوقية، والتى تزيد على المليار جنيه.
وبالنسبة لمشروعات الشراكة التى لجأ اليها المطورون مؤخرا، قال ربيع ان المشاركة من انجح النماذج الموجودة حاليا سواء بين القطاع العام والخاص او بين مطور وآخر، لأنها تقلل من الضغط المالى على المشروع، موضحا ان الشركة تدرس اكثر من اتجاه لاقامة مشروعات تبعا لهذه الآلية فى منطقة شرق القاهرة.
واستبعد ربيع أن يؤثر الركود الاقتصادى على القطاع العقارى، مؤكدا أن حركة البيع فى مصر ناتجة عن طلب حقيقى على العقارات، وطبقا للاحصائيات يوجد نحو 600 ألف حالة زواج سنويا تحتاج وحدات سكنية.
كانت شركة أبراج مصر اعلنت عن إطلاق المرحلة الجديدة «View 46» من مشروعها العملاق «THE SHORE» أكبر منتجع سياحى سكنى ترفيهى بمنطقة خليج رأس الحكمة بالساحل الشمالى والذى يقع على مساحة 180 فدانا بإجمالى استثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه.
وقال المهندس طارق بهاء رئيس القطاع التجارى لشركة أبراج مصر أن الشركة اختارت اسم View 46 على المرحلة الجديدة من المشروع نظرا لارتفاع هذه المرحلة عن سطح البحر بـ 46 مترا، حيث إن المشروع يتم تنفيذه بأسلوب البناء على مصاطب متدرجة، مضيفا أن المرحلة الجديدة View 46 تقع على مساحة 60,000 متر مربع ويضم.500 وحدة سكنية متنوعة المساحات.
وأضاف بهاء أن مشروع The Shore جاء محققا لرؤية أبراج مصر الإستراتيجية فى أن تتحول منطقة خليج رأس الحكمة بالساحل الشمالى إلى وجهة سياحية عالمية على أعلى مستوى طوال العام، مشيرا إلى تعاقد ابراج مصر مع شركة مينا للاستشارات الهندسية والتعمير وهى واحدة من أكبر وأفضل شركات المقاولات فى مصر والوطن العربى، لتنفيذ جزء من أعمال المرحلة الأولى للمشروع بقيمة 100 مليون جنيه، وذلك لضمان مستويات الجودة التى وضعتها وتلتزم بها أبراج مصر فى جميع مشروعاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك