غرفة «العليا»: 14% نسبة التصويت في انتخابات حدائق القبة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة «العليا»: 14% نسبة التصويت في انتخابات حدائق القبة

النائب المتوفي السيد الفراج - ارشيفية
النائب المتوفي السيد الفراج - ارشيفية
مصطفى عيد
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 5:15 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 5:15 م
قال مصدر قضائي، إن غرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات رصدت ضعفا في الإقبال على صناديق الاقتراع في الانتخابات التكميلية بدائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة على مقعد النائب المتوفي السيد فراج وأن الإقبال يقترب من 14% من إجمالي الناخبين المقيدين بالدائرة حتى ظهر اليوم الثاني الأخير في التصويت داخل مصر.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن اللجنة تتفهم ضعف الإقبال بسبب انشغال الناخبين المقيدين في دائرة حدائق القبة في أعمالهم إضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة، مؤكدًا أن اللجنة تتوقع زيادة الإقبال في الساعات الأخيرة من غلق باب التصويت في التاسعة من مساء الأحد.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، إلى أن عملية التصويت في اليوم الثاني جاءت هادئة وأن غرفة عمليات اللجنة العليا رصدت تأخر فتح 3 لجان فقط لمدة تتراوح من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة بسبب الزحام المروري، مشددًا أن جميع اللجان في الدائرة باشرت أعمالها بانتظام وسط حراسة أمنية ومتابعة دقيقة من جانب اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سري الجمل.

وأوضح المصدر، أن تصويت المصريين في الخارج انتهى في ساعة مبركة من صباح الأحد بعد غلق باب التصويت في لجان الولايات المتحدة الأمريكية وأنه جاري الحصر العددي لأصوات المصريين في الخارج تمهيدًا لضمها إلى الداخل والإعلان عن نتيجة الفرز في مؤتمر صحفي تعقده اللجنة العليا للانتخابات.

وحدد قانون الدوائر الانتخابية مقعدين فقط لدائرة حدائق القبة بالقاهرة وفاز بهما في الانتخابات التي أجريت في نوفمبر وديسمبر الماضيين خالد محمد عبد العزيز محمد شعبان وسيد محمد السيد فراج ولكن بوفاة الأخير يتم إجراء انتخابات تكميلية على مقعده فقط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك