بالصور.. جامعة بنها تستقبل وفدا طلابيا من الصين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. جامعة بنها تستقبل وفدا طلابيا من الصين

جامعة بنها تستقبل وفدا طلابيا من الصين
جامعة بنها تستقبل وفدا طلابيا من الصين
إبراهيم جودة
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 3:56 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 3:56 م
استقبل د. جمال إسماعيل، القائم بعمل رئيس جامعة بنها، وفدا طلابيا من دولة الصين، وذلك لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بكلية الآداب.

وقال د. جمال إسماعيل، إن الزيارة تأتي في إطار السياسة العامة للدولة في الإنفتاح على العالم، ودعم التواصل مع دول شرق آسيا بعد زيارة الرئيس السيسي، للصين واليابان، ودعوته لحضور لقاء مجموعة العشرين بالصين.

وأكد أن الجامعة تعمل منذ أكثر من عام على دعم العلاقات «المصرية - الصينية» من خلال تبادل الوفود وأعضاء هيئة التدريس بين الجانبين، كما تلقت الجامعة العديد من منح الدكتوراه من الجانب الصيني، وسافر 7 مبعوثين مصريين لدراسة الدكتوراه بالصين منذ أيام.

وأشار إلى أن الوفد الطلاب الصيني الذى تم استقباله سيقوم بدراسة اللغة العربية لغير الناطقين بها من خلال مركز اللغات بالجامعة، مضيفا أن هذه المجموعة لن تكون الأخيرة وسيكون هناك مجموعات أخرى لدراسة اللغة العربية لغير الناطقين بها.

من جانبه، قال د. الصاوي أحمد، مدير مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة، إن الوفد الصينى يتكون من 17 طالب وطالبة من جامعة القوميات الصينية، وسوف يقومون بدراسة اللغة العربية بالمركز لمدة عام، مشيرا إلى أن الجامعة سوف تستقبل دفعات أخرى من الصين لتعلم اللغة العربية بها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك