رئيس برلمانية «الوفد»: السيسى سيكتسح الانتخابات المقبلة.. ودستور 2014 تم وضعه فى مرحلة فوبيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 6:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس برلمانية «الوفد»: السيسى سيكتسح الانتخابات المقبلة.. ودستور 2014 تم وضعه فى مرحلة فوبيا

كتب ــ على كمال:
نشر في: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 8:56 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 8:56 م
- عقيل: الشعب سيرد الجميل.. يجب على المواطن ألا يصطاد فى الماء العكر ويستمع للمغرضين
قال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد النائب علاء شوقى عقيل: إنه على الرغم من أداء الحكومة البطئ والذى يحمل الكثير من التهاون فى المتابعة والرقابة، والأيادى المرتعشة فى إيصال حقوق المواطن بصفة مستمرة مع التردد فى اتخاذ بعض القرارات، إلا أن ذلك يعد مقبولا فى ظل الظروف الغير عادية والصعبة التى تعمل فيها.


وأشار عقيل، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن الحكومة تعمل فى مرحلة استعادة الدولة اقتصاديا واجتماعيا، مضيفا أنه يجب إعطاء الفرصة كاملة للحكومة للتلافى القصور فى الأداء وتحقيق نجاحات، مؤكدًا أنه ضد إجراء تعديل وزارى حاليا.

وناشد عقيل، المواطن بتحمل الصعوبات الاقتصادية التى تمر بها البلاء وغلاء الأسعار، قائلا: «يجب على المواطن ألا يصطاد فى الماء العكر ويستمع للمغرضين»، مطالبا الحكومة بالسيطرة على الأسواق من خلال قبضة حديدية.

وأضاف عقيل أن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى يأتى من منطلق أنه الشخص الذى استعاد الوطن المختطف دون إراقة الدماء بقدر الإمكان، كما استعاد هيبة الدولة محليًا وإقليميًا ودوليًا حاملا روحه على يده، مشيرًا إلى مشاورات تجرى داخل الحزب لدعم السيسى لفترة رئاسية ثانية، حيث سيتم عرض الأمر على الهيئة العليا داخل الحزب لاتخاذ قرار جماعى مؤسسى، مؤكدا أن الرئيس سيكتسح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة وفرصته قوية لدى شعب الذى يرد الجميل.

وعن التعديلات الدستورية المقترحة قال عقيل: إنه «لا مانع من تعديل الدستور فى الوقت الحالى، لافتا إلى أن دستور 2014 تم وضعه فى فترة فوبيا عانى منها المجتمع، مشيرا إلى أن التعديل فى الدستور لن يشمل تعديل مدة الرئاسة فقط، ولكن عدد من المواد الآخرى تحتاج إلى تعديل يتناسب مع ظروف المرحلة الحالية للبلاد».

ولفت رئيس برلمانية الوفد بالنواب، إلى أن البرلمان سيسعى لإنجاز عدة قوانين مع بداية دور الانعقاد الثالث، والتى يأتى على رأسها قانونى «الإدارة المحلية والتأمين الصحى الشامل»، كما سيتم دراسة عدة قوانين أخرى تهم المواطن والمجتمع خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن تأخر إصدار قانون المحليات يأتى بسبب التمحيص والدراسة، مؤكدًا أن سيتم إعادة صياغة القانون برمته من جديد للحد من الفساد والرشوة المستشيران فى المحليات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك