«تنفيذي الإسكان العرب» يبحث النهوض بالمشروعات السكنية في الدول العربية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تنفيذي الإسكان العرب» يبحث النهوض بالمشروعات السكنية في الدول العربية

الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والتعمير
الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والتعمير
كتبت - سنية محمود
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 3:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 3:12 م

عقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، أعمال دورته الحادية والثمانين، اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة العراق وممثلها وكيل وزارة الإعمار والاسكان، المهندس استبرق ابراهيم الشوك، ومشاركة وكلاء وزارات الإسكان في "الكويت والسعودية ومصر واليمن وموريتانيا والمغرب ولبنان وليبيا"، بالإضافة إلى الأمانة العامة للجامعة العربية.

وناقش المكتب في دورته نتائج توصيات اللجنة الفنية العلمية الاستشارية، التي عقدت على مدى اليومين الماضيين فيما يخص سبل النهوض بمشروعات الإسكان والتعمير في الدول العربية.

وأكد المهندس استبرق ابراهيم في كلمته أمام الاجتماع، أن العالم العربي يتعرض في الفترة الراهنة للعديد من الأزمات سواء كانت طبيعية أو من صنع البشر، حيث خلفت الحروب والنزاعات المسلحة أعدادا كبيرة من النازحين والمهجرين والمشردين، داعيا إلى تكاتف الدول العربية لوضع الحلول المناسبة لمجابهة الإفرازات السلبية لهذه الصراعات على المجتمعات العربية، إلى جانب الكوارث الطبيعية.

كما دعا رئيس الاجتماع إلى ضرورة تكثيف العمل العربي المشترك لإيواء ملايين المشردين جراء تلك الحروب والأزمات، والعمل على توفير الخدمات للمدن العربية.

ولفت إلى أهمية الاجتماع المرتقب الشهر المقبل لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والمخصص لوضع خارطة طريق للسنوات العشرين المقبلة لتحقيق الأهداف التنموية للألفية في مجال قطاع السكن والتعمير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك