«التضامن» تبدأ تدريب العاملين بفرق الشارع لحماية الأطفال بلا مأوى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن» تبدأ تدريب العاملين بفرق الشارع لحماية الأطفال بلا مأوى

وزارة التضامن الاجتماعي - ارشيفية
وزارة التضامن الاجتماعي - ارشيفية
كتبت - آية عامر
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 5:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 5:33 م
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بدء تدريب العاملين بفرق الشارع التابعة لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وذلك خلال الفترة من 26 سبتمبر ولمدة ثلاثة أيام.

افتتح برنامج التدريب كل من د. مسعد رضوان مساعد أول وزير التضامن لشؤون الرعاية والتخطيط الاستراتيجي، و منال شاهين رئيس قطاع البرامج بصندوق تحيا مصر.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون لتطوير البنية التحتية والبرامج التدريبية لمؤسسات الأطفال بلا مأوى والذي وقعته غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر في ضوء برامج الصندوق لتقديم الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، من ذلك إعادة تأهيل وحماية الأطفال الموجودين في الشارع ودمجهم في المجتمع.

وتبلغ القيمة الإجمالية لاستراتيجية الوزارة في التصدي لظاهرة أطفال بلا مأوى 164 مليون جنيه، منها 114 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر.

ويأتي البروتوكول في إطار تنفيذ استراتيجية الحكومة لمعالجة هذه الظاهرة، ويطبق في عشر محافظات هي الأكثر كثافة والتي يتواجد بها نسبة 83٪ من إجمالي أطفال بلا مأوى على مستوى الجمهورية، طبقا للحصر الذي أعدته وزارة التضامن الاجتماعي، ويقدر عددهم الإجمالي بحوالي 22 ألف طفل.

وذكر بيان مشترك صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر، أن البرنامج التدريبي للعاملين في فرق الشارع والتي تم تشكيلها للعمل مع الأطفال بلا مأوى من خلال وحدات خدمات متنقلة تقدم خدمات صحية واجتماعية للأطفال المستهدفين يشمل جلسات نظرية وأخرى عملية حيث يتم إعطاء فرصة للتطبيق العملي للمشاركين ثم العودة والاستفسار في جلسات تدريب أخرى، بالإضافة لوجود تجارب عملية لدراسة كيفية التعامل مع طفل الشارع.

يذكر أن المشروع يزيد سعة مؤسسات الرعاية التي سيتم تطويرها من خلال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، كما يرفع كفاءتها لتقديم أعلى مستويات الرعاية وكذلك التدريب لمقدمي الخدمة والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

ويتم تطوير ورش للتدريب المهني وفقا لأفضل الممارسات، وتعمل عدد من مؤسسات المجتمع المدني كشريك أساسي مع الوزارة في تنفيذ هذه الاستراتيجية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك