ممثلو وزارات العدل والصحة في الدول العربية يبحثون مكافحة «الاستنساخ البشري» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ممثلو وزارات العدل والصحة في الدول العربية يبحثون مكافحة «الاستنساخ البشري»

جامعة الدول العربية ارشيفية
جامعة الدول العربية ارشيفية
كتبت -سنية محمود
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 2:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 2:48 م

عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، أعمال الاجتماع الأخير للجنة خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية والصحة في الدول العربية لإعداد مشروع الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري، برئاسة د. وداد القيسي مستشار بمجلس شورى الدولة بوزارة العدل العراقية.

وصرحت القيسي، أن اللجنة تبحث على مدى يومين الملاحظات الواردة من الدول الأعضاء بشأن مشروع الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري، وذلك لعرض الصيغة النهائية للمشروع على مجلس وزراء العدل العرب في دورته القادمة لاعتمادها.

وأشارت القيسي - في تصريحات للصحفيين على هامش الاجتماع - إلى أن الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب كان قد تلقت ملاحظات على مشروع الاتفاقية من كلا من: "قطر، والكويت، وتونس، والإمارات، والمغرب."

ونوهت القيسي إلى أن هذه اللجنة تم تشكيلها بقرار من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في اجتماعه الثامن والخمسين، الذي عقد شهر مايو الماضي لمناقشة تلك الملاحظات الواردة من مجموعة من الدول. ومن المقرر أن ترفع اللجنة المشروع في صياغته النهائية للدورة القادمة لمجلس وزراء العدل العرب للنظر في إقراره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك