جاد الحق لـ«الشروق»: إجراءات أمنية مشددة بالمترو والسكة الحديد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جاد الحق لـ«الشروق»: إجراءات أمنية مشددة بالمترو والسكة الحديد

إجراءات أمنية مشددة بالمترو والسكة الحديد
إجراءات أمنية مشددة بالمترو والسكة الحديد
كتب ــ محمد أبوعوف:
نشر في: الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 11:05 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 11:05 ص

طالب اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية للنقل والمواصلات المواطنين بممارسة حياتهم بشكل طبيعى دون خوف اليوم الجمعة، متوقعا أن تمر تظاهرات اليوم المحتملة دون عنف، مؤكدا أن أجهزة الدولة قوية وستجهض أية محاولات للمساس بأمن الوطن.

وأضاف جاد الحق لـ«الشروق»: «يجب على المواطنين أن يطمئنوا بأن الشرطة قوية وقادرة على تحقيق الأمن والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه ترويعهم أو ارتكاب اعمال تخريب أو حرق ممتلكات الدولة لتعطيل حركة التنمية».

وأكد أنه تم وضع خطط أمنية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام والأمن المركزى لمواجهة أية سيناريوهات محتملة للخروج عن القانون، لافتا إلى أن هناك تنسيقا بين الادارة وكافة الجهات الشرطية.

وأشار إلى أنه تم وضع خطط أمنية مشددة بمترو أنفاق القاهرة ومحطات السكك الحديدية للتأمين، فضلا عن انتشار خبراء المفرقعات بخطوط المترو والمحطات الرئيسية لنشر الطمأنينة بين جمهور الركاب.

وأوضح مساعد وزير الداخلية التسلسل الزمنى لأبرز الضربات الإرهابية التى تعرضت لها محطات مترو الأنفاق والسكة الحديد وأتوبيسات النقل العام خلال الفترة من أغسطس الماضى وحتى نوفمبر الجارى قائلا إنه تم استهداف وسائل النقل بعبوات هيكلية بلغت ١٢٣٣ منها ١٨ إيجابيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك