نجيب جبرائيل مرشح الزاوية: أعتز بآلاف أصوات المسلمين من أئمة المساجد والمنتقبات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجيب جبرائيل مرشح الزاوية: أعتز بآلاف أصوات المسلمين من أئمة المساجد والمنتقبات

النتخابات البرلمانية
النتخابات البرلمانية
كتبت ــ هالة قنديل:
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2015 - 9:10 ص | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2015 - 9:10 ص

قال نجيب جبرائيل مرشح دائرة الزاوية والشرابية عن حزب الحركة الوطنية، إنه يعتز بثقة آلاف المسلمين ممن أعطوه اصواتهم خلال الجولة الاولى من انتخابات المرحلة الثانية بالدائرة.
وأضاف جبرائيل فى تصريحات لـ«الشروق» إنه يدرك ان الزاوية دائرة ملتهبة بسبب ما شهدته من أحداث للفتن الطائفية على مدى تاريخها، مشيرا إلى أنه لمس من حديثه مع أهالى الدائرة من خلال جولاته الانتخابية رغبتهم فى ان يفوز مرشح قبطى بمقعد من الثلاث مقاعد البرلمانية المخصصة للدائرة حتى تتبدد فكرة الطائفية وان الزاوية ترفض الاقباط بدليل تاريخها البرلمانى الذى لم يشهد نجاح أى مرشح قبطى بها.
ونفى جبرائيل أنه حصل على تأييد أو دعم الكنيسة خلال الجولة الاولى من الانتخابات، مشيرا إلى انه حصل على ما يقرب من 15 ألف صوت أغلبهم من المسلمين، مدللا على ذلك بأن هناك إمام مسجد بالدائرة يدعى الشيخ حسن قام بالتصويت له هو وعائلته، مضيفا انه للمرة الاولى التى يحصل فيها قبطى على هذا الكم من الاصوات من ناخبين وناخبات محجبات ومنتقبات فى منطقة ملتهبة مثل الزاوية والشرابية. قائلا: «أعتز بثقة الآلاف من اصوات المسلمين من المنتقبات والمحجبات وائمة المساجد اضافة إلى الكتلة المسيحية».
وأشار إلى انه لن يقوم بالتنسيق مع المرشح القبطى سعد ساويرس الذى يخوض معه جولة الاعادة هو و4 آخرين، لكى لا تتحول المسألة لتصويت طائفى، مضيفا أنه من غير المعقول أن ينجح مرشحان قبطيان على تلك الدائرة، بينما أكد على انه قد يلجأ للتنسيق مع عدد من المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ للحصول على كتلهم التصويتية خلال جولة الاعادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك