آلاف المستوردين والتجار يجتمعون الإثنين لرفض قرارات تقييد الاستيراد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آلاف المستوردين والتجار يجتمعون الإثنين لرفض قرارات تقييد الاستيراد

موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر
كتب- محمود العربي:
نشر في: الجمعة 29 يناير 2016 - 2:01 م | آخر تحديث: الجمعة 29 يناير 2016 - 2:01 م

• هلال: القرار سيخرج 850 ألف مستورد من السوق ويشرد 20 مليون عامل

ذكرت شعبة المستوردين والأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الآلاف من المستوردين سيتجمعون في مقر العام للاتحاد العام للغرف التجارية بالفلكي، الإثنين المقبل، اعتراضا على القرار 991 والقرار 992 والقرار 43، التي أصدرها وزير الصناعة والتجارة بتقييد وحظر الاستيراد من الخارج، وسيتم تقديم استغاثة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

كان وزير التجارة والصناعة طارق قابيل أصدر قرارا في مطلع الشهر الجاري بوضع ضوابط لاستيراد مجموعة من السلع، تتضمن إنشاء سجل في هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، تسجل فيه المصانع المصدرة لمصر، بناء على شروط محددة، تشمل "إقرار المصنع (المصدر لمصر) بقبول التفتيش من فريق فني، للتأكد من استيفاء معايير البيئة وسلامة العمل.

وأوضحت الشعبة في بيان لها اليوم الجمعة، أن هذه القرارات ستضر أكثر من 850 ألف مستورد و4 ملايين تاجر، جميعهم يرفضون قرارات وزارة التجارة والصناعة المقيدة للاستيراد، لافتة إلى أن "هذه القرارات ستؤدي إلى تشريد نحو 20 مليون عامل من محدودي الدخل يعملون بالمحلات وشركات الاستيراد".

وقال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية، إن "هذه القرارات المتسرعة ستكرث الاحتكار وتجعل التعامل مقتصر فقط علي الماركات العالمية، الأمر الذي يصعب على المواطن المصري البسيط الحصول عليه، نظرا لأن أسعار الماركات العالمية أعلى من قدرة المواطن محدود الدخل الشرائية، ويوفر المستوردين هذه البضائع بأسعار أقل بكثير".

وأكد التجار والمستوردون، أنهم ليسوا بصدد الدفاع عن أي مهرب أو أي شخص يقوم بإدخال بضائع غير مطابقة للمواصفات، لافتين إلى أن كل السلع المستوردة تدخل السوق المصري بعد إشراف جميع الجهات الرقابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك