«الرى»: تنفيذ 9% من المرحلة الأولى بـ«درء مخاطر الفيضانات» فى أوغندا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الرى»: تنفيذ 9% من المرحلة الأولى بـ«درء مخاطر الفيضانات» فى أوغندا

كتب ــ محمد علاء:
نشر في: السبت 29 أبريل 2017 - 8:14 م | آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2017 - 8:14 م

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى الانتهاء من تنفيذ 9% من أعمال المرحلة الأولى بمشروع درء مخاطر الفيضانان بمقاطعة كسيسى بغرب أوغندا، والذى بدأ العمل به فى 13 مارس الماضى، وفق البروتوكول الموقع مع وزارة المياه والبيئة الأوغندية فى إبريل 2016.
وقالت الوزارة فى بيانها، اليوم، إن المرحلة الأولى من المشروع تشمل تنفيذ أعمال التطهيرات على نهر نياموامبا بمقاطعة كسيسى وأعمال الحماية باستخدام حوائط جابيونية عند ثلاث مناطق حيوية على مجرى النهر لحماية مدرستين ومستشفى من أضرار الفيضان المدمر.
وأشارت الوزارة إلى الانتهاء من الأعمال المساحية لتحديد المسارات اللازمة لأعمال الحفر وتنفيذ أعمال الحفر والتطهيرات بمسار مجرى النهر طبقا للقطاعات العرضية المتفق عليها، وتفتيت الصخور الكبيرة وإزالتها بعيدا عن مسار مجرى النهر.
ولفتت الوزارة إلى أن أعمال المرحلة الأولى من المشروع مسندة إلى إحدى الشركات المصرية الكبرى العاملة فى أوغندا، وأن مهندسا مصريا يشرف على تنفيذ المشروع بالتعاون مع طاقم إشراف مشترك مصرى أوغندى.
ونوهت إلى أنه من المتوقع أن يساهم المشروع فى حماية الأرواح والممتلكات بمنطقة كسيسى بغرب أوغندا، فضلا عن الإمكانية المستقبلية لاستغلال مياه الفيضان التى كانت تهدر وتتسبب فى خسائر مادية وبشرية لقاطنى منطقة العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك