طائرات حربية لنقل أسئلة «الثانوية».. و«عصى إلكترونية» لضبط المحمول - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طائرات حربية لنقل أسئلة «الثانوية».. و«عصى إلكترونية» لضبط المحمول

كتبت ــ نيفين أشرف ومصطفى عطية:
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 9:10 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 9:10 م
- تعقب صفحات «الغش» على مواقع التواصل الاجتماعى.. وتأمين مقار اللجان الامتحانية

تبدأ وزارة التربية والتعليم، فى نقل أسئلة امتحانات الثانوية العامة عبر الطائرات الحربية إلى المحافظات البعيدة نهاية الأسبوع الحالى، على رأسها محافظات الوادى الجديد وجنوب وشمال سيناء والأقصر، على أن يتم نقل الأسئلة وسط حراسة قوات الشرطة والجيش، طبقا للبروتوكول الموقع معهما إلى أماكن آمنة، حفاظا على سريتها حتى بدء الامتحانات فى 5 يونيو المقبل.
وقال مصدر مسئول بالوزارة لـ«الشروق» إن المطبعة السرية انتهت من تظريف أوراق الأسئلة ونماذج الإجابات الخاصة بها، ووضعها فى الصناديق المخصصة للنقل.
من جهتها، تواصل مباحث التوثيق والمعلومات تتبع صفحات تسريب الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعى، وملاحقة القائمين عليها.وقال مصدر أمنى إن الوزارة وضعت خطة أمنية محكمة لتوفير مناخ جيد للطلاب، تشمل تأمين مقار اللجان، وعملية نقل وتوزيع الأسئلة، وتأمين المطبعة السرية، وكنترولات التصحيح، وتحديد حرم آمن أمام اللجان، بالإضافة إلى تأمين عملية نقل ورق الإجابة، وتفتيش المقار.
وأكد المصدر، أن الإجراءات ستبدأ قبل انطلاق الامتحانات بـ24 ساعة، وستشمل تعيين خدمات على المقار، ودوريات ثابتة ومتحركة فى محيطها، بالإضافة لوضع أجهزة تفتيش شخصية (عصى إلكترونية) فى مقار الامتحانات لتفتيش الطلاب ذاتيا، وضبط الهواتف المحمولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك