عائلة فيات 500.. صنعت لإشباع غريزة حب الحياة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عائلة فيات 500.. صنعت لإشباع غريزة حب الحياة


نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 11:30 ص | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 11:30 ص

إنها ليست مجرد سيارة عادية، إنها سيارة صنعت تاريخا عائليا كبيرا. تعد السيارة الفيات 500 نموذج تحررى للتعبير عن الذات يهدف إلى إشباع غريزة الحب والاستمتاع لكل يوم من أيام العمر، حيث مكنت عملاءها من التحرك بحرية وبثقة.
إن التصميم الإيطالى الفريد جنبا إلى جنب مع الطابع الوظيفى والتصميم الفعال والتكنولوجيا المبتكرة هى السمات المميزة لفيات 500 (تشينكوتشينتو) ــ مما جعلها أيقونة خالدة لأكثر من 50 عاما. والآن ونحن فى عام 2016 تواصل فيات 500 توفير هذه المميزات من خلال تقديم مجموعة واسعة من السمات، التى تهدف إلى تعزيز تجربة القيادة لدى العملاء.

الفيات 500 (Fiat 500)
رائدة سيارات فيات والتى تمثل تعبيرا حقيقيا عن الأناقة والشخصية، فالسيارة فيات 500 هى ابتكار إيطالى 100% تم تصميمها لتفى باحتياجات كل من يحب المرح والانطلاق فى أى مكان خلف عجلة القيادة لسيارة مثيرة مليئة بالسحر. والسيارة فيات 500 تعتبر لاعبا قويا فى الأسواق الدولية نظرا لأناقة تصميمها والتفاصيل، التى تعزز روح المرح لهذا الموديل الأيقونى.
وقد حققت السيارة فيات 500 أرقاما قياسية فى فئتها، وذلك بفضل تصميمها الإيطالى الخالص والتكنولوجيا المتقدمة جدا المزودة بها، والتى تتمثل فى المحرك الثورى الحاصل على العديد من الجوائز، حيث حصل على أكثر من أربعين جائزة دولية حتى اليوم.
وقد أثبتت هذه الأيقونة منذ إطلاقها منذ عدة سنوات مضت أنها ليست مجرد سيارة صغيرة الحجم تلاءم المدن وإنما منصة حقيقية يمكن لشركة فيات أن تبنى عليها عائلة كاملة من السيارات ذات التكنولوجيا العالية والاهتمام بالتفاصيل تستحق أن ترتقى إلى فئة أعلى.

الفيات 500C Fiat 500C
سليلة عائلة فيات 500، تم تصميمها للأفراد الذين يرغبون فى أن تعكس سياراتهم أنماط حياتهم التى تساير خطوط الموضة.
تختلف عن سليفتها الفيات 500 بوجود سقف متحرك ونظام إستشعارى ParkSense rear assist لمساعدة السائق على إيقاف السيارة وركنها وعجلة قيادة مكسوة بالجلد مثبت عليه أزرار للتحكم فى الصوت.
ويتميز الشكل الجديد للفيات 500C لعام 2016 بمصابيح أمامية وخلفية وشبكة أمامية مختلفة ووجود شاشة 5 بوصة تعمل باللمس للتحكم فى الراديو ونظام الـUconnect، كما تمتاز بشكل جديد لعجلة القيادة وبنظام تحكم الـsteering wheel commands المتميز.
تقدم فيات 500C طراز لاونج فى مصر الذى يتميز بمحرك 16V سعة 1.4 لتر (1400 سى سى) و100 قوة حصان و4 سيلندرات مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات وتطرح بألوان: أحمر وأبيض وبيج وأصفر ورمادى وأزرق فاتح وأخضر وأزرق ميتاليك ورمادى ميتاليك وأسود ميتاليك وأزرق فاتح ميتاليك.

السيارة فيات500X Fiat 500X:
تعتبر السيارة فيات 500X الأخت الكبرى فى عائلة فيات 500. فالفيات 500X، ذات الأبواب الأربع، تعد السيارة المثالية للعائلات التى تسعى للإستمتاع بالحياة. فالسيارة هى ثمرة الرحلة التى خلالها كان على مصممى فيات أن يتحدوا أنفسهم ليحققوا الجدوى التكنولوجية وإستراتيجية العلامة التجارية لتضع المستخدم وإحتياجاته الضرورية فى بؤرة الاهتمام.
ونتيجة لذلك، فعندما ننظر إلى السيارة 500X ندرك كيف خلق هذا الشكل الأيقونى أو ما تتحلى به السيارة من القوة وشخصية التصميم العمود الفقرى الحقيقى للتصميم بالكامل. والهدف من وراء ذلك هو الحفاظ على العلامة والسمة المميزة لعلامة فيات، والتى تبنى على موجة النجاح التى حققتها السيارة فيات 500، والتى حظت على إجماع واسع النطاق للسوق.
تأتى الفيات 500X فى مصر بقدرات وإمكانات لجميع الأحوال الجوية وظروف القيادة وبمحرك اقتصادى مالتى إير تيربو MultiAir Turbo 1.4 ليتر وبقوة 140 حصانا مع ناقل حركة ست سرعات أوتوماتيك بنظام DDCT، وستطرح بألوان متعددة من ضمنها: الأحمر والأبيض والكريمى والأسود والأزرق وغيرها.

  
   


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك