طلاب بإعلام القاهرة يدشنون حملة «صلصال» لمكافحة العنف ضد الأطفال - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب بإعلام القاهرة يدشنون حملة «صلصال» لمكافحة العنف ضد الأطفال

طلاب بإعلام القاهرة يدشنون حملة «صلصال» لمكافحة العنف ضد الأطفال
طلاب بإعلام القاهرة يدشنون حملة «صلصال» لمكافحة العنف ضد الأطفال
كتب - أحمد سعد:
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 5:13 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 5:13 م
دشن عدد من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، شعبة اللغة الإنجليزية، في إطار مشروع تخرجهم، حملة توعية تحت عنوان "صلصال" لمكافحة العنف المعنوى، والإيذاء النفسي الذي يمارسه المجتمع ضد الأطفال.

وأكد القائمون على الحملة، أنه انتشر فى الآونة الأخيرة التوعية ضد الإيذاء الجسدى بشكل كبير، وذلك أدى إلى أن الأهلى أصبحوا غير مدركين بأنواع الإيذاء الأخرى ومنها الإيذاء المعنوى ولكن لم توجد أي حملات أخرى تتحدث على العنف المعنوى ضد الأطفال على الرغم من أهميته.

ويعرف أعضاء الحملة، العنف المعنوى بأنه نوع من الإهمال والمقارنة وعدم التقدير والإهانة، مؤكدين أن اسم "صلصال" متخذ من أنه عمل يحتاج إلى تشكيله بطرق دقيقة جدا، مثل الطفل لأنه يحتاج منذ التنشأة إلى طريقة خاصة ودقيقة فى التربيه ليصبح فرد ذو قيمة وأهمية فى المجتمع.

وعن الشعار التى اتخذته الحمله لها، وهو "كل لمسه بتشكل" وهو دليل على أن الطفل لا يتشكل بطريقه أو بشكل واحد ولكن يتم تشكيل قدراته بطرق متعددة، كما يدل الشعار على أن كل لمسة لها تأثير خاص ومؤثر على الطفل فى المستقبل.

وأوضح الأعضاء، أن هدف الحملة تقديم حلول وطرق بديلة للتربية لتجنب الإساءة العاطفية للأطفال أثناء تقويم سلوكهم وذلك لمساعدة الآباء والأمهات لتربية أولادهم وليس انتقادهم، لافتين إلى أنهم سيقومون بعمل حملات توعية للأهالي فى الشارع المصرى.

ويشارك في المشروع مجموعة من طلاب القسم وهم "إيناس محمد المصري، ومحب محسن نعيم، ومنال سعودي، ورانيا رضا، يمنى محمد، عمرو محمود، سهر أيمن، مها البعثي، هدير أحمد، مريم راسم، أماني الجلالي، آية شريف، ندى خالد، مها الجندي، نور سمير، نورهان شكري، سعاد الكردي، إسراء وجدي، ماريز نبيل، منة الله مصطفى، سمية محمد، إيريني جوزيف، وذلك تحت إشراف المعيدة بالقسم، هبة مرسي".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك