بالفيديو – الأهلي يسقط أمام أسيك بفضيحة لإكرامي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو – الأهلي يسقط أمام أسيك بفضيحة لإكرامي

علي البحيري
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 12:12 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 12:12 ص

سقط الأهلي أمام ضيفه أسيك ميموزا الايفواري بهدفين لهدف مساء اليوم الثلاثاء باستاد برج العرب بالاسكندرية في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

تقدم أسيك عبر يانيك زكري في الدقيقة 29 ، وتعادل أحمد حجازي لللأهلي في الدقيقة 52 ، قبل أن يسجل أرماند نيانكي هدف الفوز في الدقيقة 80 بعد خطأ فادح لشريف اكرامي حارس مرمي الأهلي في التقاط الكرة داخل منطقة الجزاء.

تجمد رصيد الأهلي بدون نقاط في المركز الأخير للمجموعة الأولي بعد الخسارة علي التولي من زيسكو 3-2 وأسيك 2-1 ، بينما رفع أسيك رصيده الي 3 نقاط بعد أن حقق الفوز الأول بدور المجموعات.

ويلعب مساء غدا الأربعاء الوداد المغربي أمام زيسكو يونايتد الزامبي في نفس الجولة بالمغرب.

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من شريف إكرامى ورامي ربيعه وأحمد حجازى وأحمد فتحى وحسين السيد وحسام عاشور وحسام غالى وأحمد حمدي ومؤمن زكريا ووليد سليمان وجون أنطوي.

حيث عوض أنطوي غياب عبد الله السعيد للاصابة ودفع بالشاب أحمد حمدي وحسين السيد بدلا من صبري رحيل.

واستبعد يول من القائمة كلا من صبري رحيل ومحمد نجيب ومحمد هاني ومسعد عوض ، بينما جلس على مقاعد البدلاء كلا من عمرو جمال وعماد متعب وباسم علي وعمرو السولية وسعد سمير وصالح جمعة وأحمد عادل عبد المنعم

وغاب عن الأهلي في المباراة للاصابة كلا من رمضان صبحي وعبد الله السعيد والجابوني ماليك ايفونا

الشوط الأول

أداء عشوائي للأهلي

بدأ الأهلي المباراة بأداء عشوائي من اللاعبين وتمريرات غير سليمة وغياب وسط الملعب بقيادة حسام غالي مع هجمات مرتدة سريعة خطيرة علي دفاعات الأهلي.

هدف مباغت للضيوف

باغت الضيوف الأهلي بهدف رائع من تسديدة يانيك زكري في الدقيقة 29 بعد أن تسلم الكرة علي حدود منطقة جزاء بدون رقابة ليسدد كرة قوية تسكن مرمي اكرامي وتعلن عن تقدم الفريق الايفواري.

نشاط أهلاوي في الربع الأخير من الشوط الأول

بدأ لاعبو الأهلي في النشاط بعد هدف أسيك وبدأ الجناحين حسين السيد وأحمد فتحي في صناعة العرضيات داخل منقطة الجزاء لكن دون جدوي مع اتسام أداء الأهلي بالعشوائية.

أسفر ضغط الأهلي عن ثلاثة فرص محققة للتسجيل الأولي في الدقيقة 34 بعد ارتداد الكرة من حارس أسيك داخل منطقة الجزاء ليسددها المهاجم الغاني لكن ينقذها مدافع أسيك في اللحظات الأخيرة ثم الفرصة الثانية في الدقيقة 36 بعد أن سدد حسين السيد كرة أرضية خدعت حارس المرمي لكن تمكن من التقاطها في الوقت المناسب والفرصة الأخيرة في الدقيقة 38 حيث سدد حسام عاشور بيسراه  كرة قوية من علي حدود منقطة الجزاء أخرجها حارس أسيك ببراعة وأنقذ مرماه من هدف التعادل.

مرت الدقائق وسط الضغط الأهلاوي في محاولة احراز هدف التعادل ليحتسب السوداني الفاضل محمد حسين أبو شنب حكم المباراة دقيقتين وقتا بدلا من الضائع ينتهي بهم الشوط الأول بتقدم الفريق الضيف.

الشوط الثاني

شوط ثاني أفضل للأهلي وتغيير سريع

بدأ الأهلي الشوط الثاني بتغيير سريع أجراه مارتن يول بنزول عمرو جمال بدلا من حسام عاشور لزيادة الضغط الهجومي من أجل احراز هدف التعادل.

ووضح في الشوط الثاني تغير أداء الأهلي وتنظيم خطوطه وضغطه الهجومي الكبير عن طريق عمرو جمال وجون أنطوي

حجازي يتعادل للأهلي

أسفر الضغط الأهلاوي الكبير عن هدف التعادل الذي أحرزه أحمد حجازي مدافع الفريق في الدقيقة 52 بعدما ارتدت كرة مشتركة بين حارس أسيك وعمرو جمال داخل منطقة الجزاء ليسددها حجازي مباشرة في المرمي وتعلن عن التعادل الأهلاوي وهو أول هدف للمدافع الدولي منذ انتقاله للأهلي.

واصل الأهلي ضغطه الكبير وأداءه الهجومي من أجل احراز هدف التقدم والفوز ، وكاد الغاني جون أنتوي أن يحرز الهدف الثاني بعد أن تسلم عرضية متقنة من أحمد فتحي لكن أخطأ في توجيهها للمرمي لتخرج الي ركلة مرمي في الدقيقة 69.

يول يدفع بأخر أوراقه

دفع يول بأخر أوراقه عندما أجري تغيرين في الدقيقة 75 ، 76 بنزول عماد متعب بدلا من جون أنتوي وصالح جمعة بدلا من أحمد حمدي.

 خطأ فادح لاكرامي وتقدم أسيك

علي عكس سير اللقاء ومن خطأ فادح لشريف اكرامي تسبب في تأخر الاهلي مرة اخري في الدقيقة 80 بهدف ثاني عن طريق أرماند نيامكي بعد فشل اكرامي في التقاط كرة سهلة ليجدها لاعب أسيك أمام المرمي الخالي ويسجلها.

مرت الدقائق وسط أداء سئ للأهلي وهجمات مرتدة خطيرة للفريق الايفواري ، واحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقتا بدلا من الضائع لتنتهي المباراة بفوز أسيك بهدفين لهدف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك