وزيرة السكان: زيارة الرئيس لروسيا مهمة.. وتدعم الاستراتيجية السكانية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة السكان: زيارة الرئيس لروسيا مهمة.. وتدعم الاستراتيجية السكانية

هاله يوسف
هاله يوسف
ياسمين عبد الرازق
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 6:12 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 6:12 م
- يوسف: "الرئيس" طرح منطقتين شمال وجنوب السويس للدعم المنطقة الصناعية الروسية

أشادت د. هالة يوسف وزير الدولة للسكان، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لموسكو، واعتبرتها غاية في الأهمية، مؤكدة أن مصر تسعى دائما لمد جسور التواصل مع القوى العالمية، والسعي نحو إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه مصر وأيضا للقضايا العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكدت يوسف، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم بشكل كبير الاستراتيجية القومية للسكان، من خلال دعم العلاقات مع الدول التي تساهم في التنمية الاقتصادية.

وأشارت إلى أن الرئيس، كشف خلال زيارته، عن أن مصر تطرح منطقتين شمال وجنوب قناة السويس لإقامة المنطقة الصناعية الروسية فى مصر، وهو ما يساعد على توفير فرص عمل للشباب المصري واستغلال طاقتهم بعيدا عن أي انحرافات، مؤكدة أن هذه المناطق الصناعية سيعقبها بالتأكيد إعادة توزيع جغرافي، يساعد على حل مشكلة التكدس السكاني في القاهرة الكبرى وبعض المحافظات.

وأضافت الوزيرة أن التنمية الاقتصادية ستساعد في زيادة الانفاق على الارتقاء بالخصائص السكانية للمواطن المصري وتوفير كافة الخدمات التي توفر له حياة كريمة، من خلال زيادة الإنفاق على التعليم والصحة، وهو ما يصب في النهاية في تحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للسكان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك