الأوقاف: بدء الحملة الدعوية الواسعة لتوعية الحجاج بالمناسك الاثنين المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: بدء الحملة الدعوية الواسعة لتوعية الحجاج بالمناسك الاثنين المقبل

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
القاهرة أ ش أ
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 8:15 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 8:15 م
- خلال احتفال خاص.. «الوزير» فى وداع «أول الأفواج» بمطار القاهرة

يودع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رئيس بعثة الحج المصرية الرسمية، والطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، عصر بعد غد الاثنين، الفوج الأول من الحجاج المصريين من مطار القاهرة الدولي، خلال احتفال خاص بهذه المناسبة يحضره لفيف من المسؤولين بالأوقاف والطيران والتضامن الاجتماعي.

من جانب آخر، أعلن فضيلة الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف عن بدء الوزارة الاثنين المقبل حملتها الدعوية الواسعة مع أولى أفواج الحجاج وذلك لتوعية حجاج بيت الله عز وجل على مدار الساعة في جميع المطارات والموانئ التي يسافر منها الحجاج بمناسك الحج والرد على أية أسئلة أو استفسارات خاصة بأداء مناسك الحج.

وأضاف الشيخ عبد الرازق أنه سيتم اختيار أفضل الأئمة والدعاة لتوعية الحجاج سواء قبل سفرهم إلى الأراضي السعودية او أثناء أداء مناسك الحج، مبينا أن نحو مائة عالم سيصاحبون الحجاج طوال رحلة الحج بالمملكة العربية السعودية ويتم توزيعهم على بعثات حج القرعة والتضامن الاجتماعي والسياحة.

من جهتها شددت وزارة الأوقاف من جديد على أن فريضة الحج قائمة على التيسير وعدم المشقة أو الحرج، مع أهمية البعد عن كل الجوانب السياسية والطائفية والمذهبية لأن الحج عبادة ونسك وفرصة قد لا تتكرر، فينبغي ألا نضيعها بلغو ولا رفث ولا جدال ولا فسوق.

ومن المقرر أن يتوجه وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج المصرية الرسمية إلى السعودية يوم الثالث من ذي الحجة لرئاسة البعثة المصرية حيث سيعقد لقاءات متواصلة مع رؤساء البعثات النوعية للوقوف على التيسيرات وأوضاع الحجاج المصرين وتوفير كل اسباب الرعاية لهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك