نواب «25 ــ 30»: لم نخطر بتحويلنا لـ«القيم».. ونطالب بتحقيق أمام وسائل الإعلام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نواب «25 ــ 30»: لم نخطر بتحويلنا لـ«القيم».. ونطالب بتحقيق أمام وسائل الإعلام

مجلس النواب
مجلس النواب

نشر في: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 8:12 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 8:12 م
الحريرى: بعض قوانين البرلمان يدوس على بطن المواطن.. وخالد يوسف يطالب بكشف أسماء مؤيدى «القيمة المضافة»
أكد أعضاء تكتل «25ــ30» فى مجلس النواب عدم تلقيهم إخطارات رسمية بتحويلهم إلى لجنة القيم، على خلفية اعتراضهم على تمرير قانون الضريبة على القيمة المضافة، مطالبين باستجوابهم أمام وسائل الإعلام تحقيقًا للشفافية.
وقال عضو التكتل النائب هيثم الحريرى إن بعض القوانين التى أصدرها البرلمان مؤخرًا تضر بالمواطن البسيط، وما يضر بالمواطن يضر بالوطن، مضيفًا: «دورنا التعبير عن الشعب، وإذا منعنا أحد من ذلك لن نستمر نوابًا لهذا الشعب».
وأوضح الحريرى لـ«الشروق»، أمس، أن المجلس لم يخطرهم رسميًا بتحويلهم إلى لجنة القيم، وأردف: «تقدمنا ببدائل كثيرة لقانون القيمة المضافة، الذى لا نرفضه بقدر ما نرفض ما يحمله من أعباء مالية على المواطن، وضرائب جديدة فى ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، فنحن بهذا ندوس على بطن المواطن لينفجر فى وجوهنا، لذا فنحن لا نريد ذلك حرصًا على الدولة والرئيس والحكومة».
وقال عضو التكتل النائب يوسف القعيد لـ«الشروق»، إن نواب «25 ــ30» علموا بتحويلهم إلى لجنة القيم من خلال وسائل الإعلام، فيما أشار خالد يوسف إلى أن نواب التكتل طالبوا بالتصويت الإلكترونى على مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة خلال جلسة البرلمان العامة، أمس الأول، مستنكرًا رفض رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال، على الرغم من إقرار لائحة البرلمان بذلك.
وأضاف يوسف فى مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث فى مصر» على فضائية «إم بى سى مصر»، أمس الأول، ردًا على اتهام عبدالعال لنواب التكتل بإرهاب المجلس: «أول مرة أقول فى الإعلام إنى زعلان من الدكتور على، لكن الشعب من حقه أن يعلم النواب رافضى القانون، وأنا مستعد للرحيل عن البرلمان إن كان هذا سيساهم فى تصحيح الأمور، ويتيح للدولة الوقوف على قدميها مرة أخرى»، حسب قوله.
كان التكتل أصدر بيانًا عقب انسحاب أعضائه من جلسة مناقشة ضريبة القيمة المضافة، أمس الأول، أكد فيه نوابه أن موقفهم الثابت برفض القانون ينطلق من طبيعة انحيازاتهم المعلنة لأغلبية الشعب من كادحيه وفقرائه وطبقته الوسطى، وعدم رضائهم عن تحميلهم فاتورة ما يسمونه إصلاحًا اقتصاديًا فى ظل وجود بدائل أخرى كثيرة، بما فيها تحميل الأعباء للطبقات الأكثر ثراء.
وتابع البيان: «فوجئنا برئيس المجلس يصرح بنيته تحويلنا إلى لجنة القيم ردًا على انسحابنا، كما ألمح إلى أشياء تسىء إلينا بشكل مباشر، ووجه اتهامات نرفضها جملة وتفصيلًا، ونصر على التحقيق فيها لإبراء ساحتنا».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك