«الشربيني» يصدر كتابا دوريا يمنع تحصيل المدارس تبرعات من أولياء الأمور - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشربيني» يصدر كتابا دوريا يمنع تحصيل المدارس تبرعات من أولياء الأمور

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
كتبت - منى زيدان
نشر في: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 2:24 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 2:24 م

أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، كتابًا دوريًّا رقم 39؛ بشأن حظر تحصيل مبالغ مالية من أولياء الأمور تحت مسمى «تبرعات»، وذلك فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم، على التخفيف عن كاهل أولياء الأمور.

وفي ضوء الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2016/2017، ولتفادي حدوث أية شكاوى أو مشكلات بين أولياء الأمور وبعض إدارات المدارس، وذلك حال قيامها بتحصيل مبالغ مالية تحت مسمى «تبرعات»؛ نظير تحويل أو قبول أبنائهم بالمدرسة، خاصة في بداية مراحل التعليم المختلفة (رياض الأطفال - الصف الأول الابتدائي - الصف الأول الإعدادي – الصف الأول الثانوي).

ويشدد الكتاب الدوري، على التنبيه على جميع السادة مديري المدارس بكافة المراحل التعليمية، بحظر تحصيل أي مبالغ نقدية، أو أشياء عينية من أولياء الأمور تحت مسمى «تبرعات» للمدرسة، وعدم ربطها بتحويل أو قبول الطلاب.

بالإضافة إلى، إعادة جميع التبرعات لأولياء الأمور التي تم تحصيلها بدون سند قانوني والتحقيق في الأمر، وفي حالة رغبة أي ولي أمر التبرع المادي؛ فعليه التوجه لإدارة المدرسة، والحصول على إيصال 123؛ بما يفيد دخول المبلغ إلى الحساب الموحد.

أما بالنسبة للتبرع العيني، فعلى إدارة المدرسة عمل إذن إضافة ودخول هذا التبرع إلى عهدة المدرسة المستديمة، وعدم ربط ذلك بقبول الطالب أو تحويله من مدرسة إلى أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك