وزير السياحة يبحث مع السفير الياباني سبل دعم حركة السياحة إلى مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة يبحث مع السفير الياباني سبل دعم حركة السياحة إلى مصر

الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة
الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة
القاهرة أ ش أ
نشر في: الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 4:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 4:54 م

بحث وزير السياحة هشام زعزوع، مع السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجتو، سبل دعم السياحة الوافدة من اليابان إلى مصر، ودعم تشغيل طيران مباشر بين البلدين، والبحث حول آليات جديدة للدعم خاصة بعد وقف خطى طوكيو وأوساكا إلى القاهرة.

وأشار «زعزوع» إلى استعداد القطاع السياحي لدعم خطوط الطيران المباشر بين اليابان ومصر في حالة قيام الشركات العاملة بالسوق الياباني بالتسويق الجيد، وخلق طلب مناسب للمقصد السياحي المصري.

وأكد الوزير، استتباب مستويات الأمن في الأقصر وأسوان، بالإضافة إلى الأماكن الشاطئية خاصة بعد بوادر الاستقرار السياسي، مشددًا على أنه لا يمكن أن يقوم بالترويج لأماكن غير آمنة، مطالبًا سفراء كافة الدول بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر حتى يتسنى استعادة حركة السياحة الوافدة إليها إلى معدلاتها الطبيعية.

كما أكد حرص الوزارة على استعادة حركة السياحة الوافدة، وأهمية إعادة النظر في تشغيل خطوط الطيران المباشر بين اليابان ومصر، شريطة أن يكون هناك التزام ورغبة حقيقة من الشركات العاملة بالسوق الياباني في توجيه رحلاتها إلى مصر.

وأشاد «زعزوع» بتخفيض تحذير السلطات اليابانية من السفر إلى مصر، مؤكدًا أن اليابان تمثل سوقا سياحيا مهما خاصة للسياحة الثقافية.

من جانبه، أعرب السفير الياباني عن سعادته كونه سفيرًا لبلاده في مصر التي قضى فيها عدة سنوات من قبل تعلم فيها اللغة العربية جيدَا، مشيرَا إلى عمق العلاقات اليابانية المصرية في العديد من الأنشطة الاقتصادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك