كبيش: مرور 10 سنوات على تصدير الغاز لإسرائيل سبب انقضاء الدعوى المقامة ضد مبارك - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كبيش: مرور 10 سنوات على تصدير الغاز لإسرائيل سبب انقضاء الدعوى المقامة ضد مبارك

محمود كبيش أستاذ القانون بجامعة القاهرة
محمود كبيش أستاذ القانون بجامعة القاهرة
سمير الوشاحي
نشر في: السبت 29 نوفمبر 2014 - 8:38 م | آخر تحديث: السبت 29 نوفمبر 2014 - 8:38 م

قال الدكتور محمود كبيش، العميد السابق لكلية الحقوق بجامعة القاهرة، إنه يجب على الجميع احترام حكم المحكمة في قضية القرن.

وأضاف «كبيش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على شاشة «الحياة»، السبت، أنه لو كان هناك أدلة إدانة ضد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لكان الحكم بمعاقبته، مشيرا إلى وجود فرصة للنيابة العامة للطعن على حكم البراءة.

وأوضح أن عدم جواز نظر الدعوى بالنسبة لقضية قتل المتظاهرين المتهم فيها مبارك جاء؛ لأن النيابة العامة نظرت الدعوة وأقرت بعدم وجود تهمة ضده، مؤكدا أن القاضي لم يكن أمامه أدلة قاطعة لإدانة العادلي ومساعديه في القضية ذاتها.

وبخصوص الحكم بانقضاء دعوى تصدير الغاز لإسرائيل والمتهم فيها مبارك ورجل الأعمال حسين سالم، قال إنه وبسبب مرور أكثر من 10 سنوات على حدوث الجريمة، أصبح لا وجه لإقامة الدعوى من أساسها، ولذلك تم تبرئة مبارك وسالم.

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة، قضت اليوم السبت ، ببراءة كل من الرئيس الأسبق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلي، وستة من كبار معاونيه، من اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين أثناء ثورة 25 يناير.

كما قضت أيضًا ببراءة الرئيس الأسبق ونجليه، ورجال الأعمال حسين سالم من تهم الاستيلاء على المال العام، وتصدير الغاز لإسرائيل بشكل مخالف للقانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك